في مؤامرة مزعومة..

اعتقال ستة أشخاص من مؤيدي فلسطين بحجة تعطيل بورصة لندن

تابعنا على:   23:00 2024-01-14

أمد/ لندن: تم اعتقال ستة أفراد فيما يتعلق بمؤامرة مزعومة من قبل نشطاء مؤيدين لفلسطين لتعطيل بورصة لندن. وكشفت شرطة العاصمة، بناءً على بلاغ من صحيفة ديلي إكسبريس، أن المتظاهرين المرتبطين بمجموعة العمل الفلسطيني كانوا يخططون لاستهداف المؤسسة المالية، مما تسبب في أضرار وعرقلة فتح المبنى للتداول.

بدأت شرطة العاصمة تحقيقًا بعد تلقي معلومات يوم الجمعة، في أعقاب المخاوف التي أثارتها صحيفة ديلي إكسبريس. وفقًا لمسؤولي إنفاذ القانون، هناك اقتراح بأن هذه الخطة التخريبية كانت جزءًا من أسبوع عمل منسق أوسع.

أعرب مشرف المباحث سيان توماس عن اعتقاده بأن المجموعة المعتقلة كانت مستعدة لتنفيذ عمل تخريبي ومدمر كان من الممكن أن يكون له آثار خطيرة لو تم تنفيذه بنجاح. طبيعة المؤامرة المزعومة تنطوي على "إغلاق" المتظاهرين لمنع بورصة لندن من بدء أنشطتها التجارية العادية.

وتسلط الاعتقالات الضوء على التوترات المتزايدة والنشاط المحيط بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث يلجأ المتظاهرون إلى إجراءات تخريبية في المراكز المالية الرئيسية. وتواصل شرطة العاصمة، بالتعاون مع مصادر استخباراتية، التحقيق في الأمر لضمان السلامة العامة ومنع أي تهديدات محتملة للبنية التحتية الحيوية.

ألقي القبض على رجل يبلغ من العمر 31 عاما يوم الأحد في ليفربول للاشتباه في التآمر لإحداث أضرار جنائية.

وقالت سكوتلاند يارد إن خمسة أشخاص آخرين، يعتقد أنهم جميعا جزء من نفس المؤامرة، اعتقلوا في وقت لاحق من يوم الأحد لارتكابهم نفس الجريمة.

وقالت الشرطة إن المجموعة كانت تهدف إلى إحداث أضرار من خلال “إغلاق” المبنى لمنع فتحه.

ألقي القبض على امرأة تبلغ من العمر 29 عامًا في طريق ألبرت في برنت، وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 23 عامًا في شارع فوس في تاور هامليتس.

وتم القبض على امرأتين تبلغان من العمر 28 و26 عاما في ليفربول. وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 27 عامًا في برايتون. وأضافت القوة أن هناك "إشارة إلى أن هذا كان جزءًا من أسبوع من العمل المخطط له".

وقال مشرف المباحث سيان توماس: “هذه اعتقالات كبيرة. ونعتقد أن هذه المجموعة كانت مستعدة لتنفيذ عمل تخريبي ومدمر كان من الممكن أن يكون له آثار خطيرة لو تم تنفيذه بنجاح.

"أنا ممتن لشركة Express لاستعدادها لتقديم المعلومات المستمدة من تحقيقاتها الخاصة. لقد كان له دور فعال في مساعدتنا على التدخل بنجاح.
"بعد أن تم تزويدنا بالمواد بعد ظهر يوم الجمعة فقط، كان لدينا وقت محدود للعمل.

"بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها فريق مكافحة جرائم النظام العام لدينا وزملائنا في ميرسيسايد، تمكنا من تحديد هوية الأشخاص الذين نشتبه في تورطهم في هذه المؤامرة وتحديد مكانهم واعتقالهم.

"وأخذًا في الاعتبار الاقتراح القائل بأن هذا كان جزءًا من أسبوع من العمل المخطط له، فإننا على اتصال بشرطة مدينة لندن بالإضافة إلى القوات الأخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة لضمان توفر الموارد المناسبة للتعامل مع أي اضطراب في الايام القادمة."

وقال متحدث باسم العمل الفلسطيني لصحيفة الإندبندنت: "تجمع بورصة لندن مليارات الجنيهات الاسترلينية لصالح نظام الفصل العنصري الإسرائيلي وتتاجر في أسهم الشركات المصنعة للأسلحة التي تسلح الإبادة الجماعية الإسرائيلية للشعب الفلسطيني.

وأضاف: "بينما تظل بريطانيا متواطئة في الاستعمار الوحشي لفلسطين، فإن حملتنا للعمل المباشر لن يتم ردعها".

ويأتي ذلك في الوقت الذي خرج فيه آلاف المتظاهرين إلى شوارع لندن يوم السبت في مسيرة ضد الهجمات المستمرة في غزة، كجزء من يوم عالمي للعمل ضد الغزو الإسرائيلي.

اخر الأخبار