في اليوم 217..

أول بأول..الحرب العدوانية على قطاع غزة مستمرة

تابعنا على:   09:00 2024-05-10

أمد/ غزة: تواصل دولة العدو حربها الإجرامية ضد قطاع غزة لليوم 217 على التوالي منذ السابع من أكتوبر 2023.

واستُشهد عشرات المواطنين أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، إضافة إلى عدد من المفقودين، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية وزوارق جيش الاحتلال الإسرائيلي الحربية، على مختلف المناطق في قطاع غزة.

تمكنت طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشال ثلاثة شهداء وخمسة جرحى جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة عبد العال في شارع اليرموك وسط مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني بالمدينة.

وأصيب ستة مواطنين إثر قصف جيش الاحتلال استهدف منزلا لعائلة الددا في شارع النفق بمدينة غزة، مشيرا إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على منازل في أحياء الزيتون والصبرة والنصر وتل الهوا، ومخيم الشاطئ في المدينة.

كما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على عدة مناطق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وعلى شمال مخيم النصيرات وسط القطاع

وارتقى عدد من الشهداء، وأصيب العشرات، جراء استهداف قوات الاحتلال لمنزلين مأهولين، في مدينة غزة وفي مخيم جباليا شمالي القطاع.

واكدت مصادر محلية ارتقاء المعتقل المحرّر أحمد غنيم و3 من أفراد أسرته بينهم أطفال، جرّاء قصف للاحتلال منزلا في مخيم جباليا.

وأفادت المصادر بارتقاء عدد من الشهداء واصابة آخرين إثر قصف طائرات الاحتلال منزلاً في مدينة غزة.

وأشارت إلى وقوع إصابات جراء قصف الاحتلال مستودعا ومحلات وأرض زراعية قرب مفترق شارع الدعوة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أطلقت طائرات جيش الاحتلال المروحية وآلياته النار في اتجاه وسط وشرقي رفح بالتزامن مع قصف مدفعي.

وأعلنت الصحة في بيانها يوم الخميس، عن ارتفاع ضحايا الحرب العدوانية على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 34904 شهداء، وأكثر من 78514 مصابا، في حصيلة غير نهائية.

ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار