سموتريتش: استراتيجية وزارة المالية في إسرائيل ستكون مشبعة بـ "تعاليم التوراة"

تابعنا على:   14:31 2022-12-08

أمد/ تل أبيب: قال بتسلئيل سموتريتش المتوقع أن يتولى وزارة المالية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة إن استراتيجيته الاقتصادية ستكون مشبعة بالمعتقدات الدينية من التوراة وأضاف أنه يرى أن ذلك سيساعد على ازدهار البلاد.

ويتزعم سموتريتش حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف. وقال إنه كوزير للمالية سيتعمق في التفاصيل الدقيقة الداخلية للملف الاقتصادي، لكنه شدد على أن ما جاء في التوراة يدلل على أن طاعة الرب تجلب الازدهار.

والمعروف عن سموتريتش على نطاق أوسع هو مواقفه السياسية المتشددة أكثر من أرائه الاقتصادية التي تتسم بالتحفظ المالي، وفقا لما يقوله حزبه.

وتحدث عن نهجه خلال مقابلة مع مجلة ميشباشا وبث تلفزيون القناة 12 العبرية مقتطفات من المقابلة.

وقال سموتريتش "جربوا العديد من النظريات الاقتصادية، صحيح؟ جربوا الرأسمالية والاشتراكية. لكن هناك أمر واحد لم يجربوه: ’إذا أطعت’" في إشارة إلى ما قيل في الكتاب اليهودي المقدس عن الانصياع لإرادة الرب.

وأضاف سموتريتش أن المؤمنين، الذين قال إنه من بينهم، يعتقدون بأنه "كلما أعلت إسرائيل من شأن التوراة واتبعت التعاليم اليهودية وعملت بالوصايا لاستيطان الأرض وزادت من اللطف والتضامن، فسيمنحنا الرب وفرة عظيمة".

وأكد متحدث باسمه إدلاءه بتلك التصريحات.

وعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بتشكيل الحكومة بنيامين نتنياهو على سموتريتش تولي حقيبة المالية لمدة عامين. ومن المقرر أن يخلفه في المنصب بعد ذلك أرييه درعي زعيم حزب شاس المتشدد.

وضمن نتنياهو يوم الخميس الأغلبية البرلمانية اللازمة في الائتلاف الحاكم بعد فوز حزبه في انتخابات جرت في الأول من الشهر الماضي لكنه لم ينته بعد من اتفاقات تشكيل الائتلاف، ولحين ذلك لا تزال حكومة تسيير الأعمال قائمة.

اخر الأخبار