"العمل الفلسطيني والتخطيط المصري" يتفقان على التعاون المشترك في برامج التدريب والدراسات العليا

تابعنا على:   09:08 2022-02-22

أمد/ القاهرة: اتفقت دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني ومعهد التخطيط القومي المصري، على التعاون المشترك في برامج التدريب والدراسات العليا  الأكاديمية والمهنية

وانطلاقا من مبدأ التعاون العربي المشترك وتعزيزا للتعاون الثنائي القائم بين المؤسسات المتماثلة في كل من دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية التقى وفدا من دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني بمنظمة التحرير الفلسطينية مع رئيس معهد التخطيط القومي في جمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور علاء زهران في مكتبه بالقاهرة ،وبحث أوجه التعاون افي العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقال مدير عام دائرة العمل والتخطيط  الفلسطيني محمد العطاونة أن هذا اللقاء يأتي من أجل تبادل الخبرات وتأهيل الكوادر ودعم القدرات الفلسطينية للمساهمة في بناء مؤسسات دولة فلسطين.

ونقل العطاونة تحيات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الدائرة د.أحمد مجدلاني وقدم للدكتور زهران درع تقدير باسمه. مشيرا أن جمهورية مصر العربية كانت ومازالت تقدم الدعم للقضية الفلسطينية ومؤسسات دولة فلسطين.

وتابع العطاونة أن معهد التخطيط القومي المصري يشكل نموذجا في المجالات البحثية والاكاديمية والتدريبية ونقدر عاليا الدور الكبير  الذي يقوم به ، حيث شهد نقلة نوعية بقيادة الدكتور زهران.

ومن جانبه رحب الدكتور زهران بهذه الزيارة مؤكدا أن أبواب المعهد مفتوحة لدائرة العمل والتخطيط الفلسطيني، ويسعدنا أن نبني البرامج المشتركة.

متابعا أن لمؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية اهتمام خاص ونرحب بهذا التعاون لبناء القدرات البشرية وفتح آفاق التعاون، وبما يعزز من بناء قدرات مؤسسات دولة فلسطين.

  وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على التعاون المشترك في المجالات التالية برامج التدريب، ودبلوم التنمية والتخطيط، وفي برنامج الدراسات العليا الأكاديمية والمهنية، وكذلك في مجال الندوات العلمية والحلقات النقاشية، والأبحاث والدراسات والنشر والمطبوعات والاستشارات.

اخر الأخبار