رحيل المقدم المتقاعد سيد عثمان عاشور (البنا)
عرابي كلوب
أمد/ المناضل / سيد عثمان عاشور (البنا) من مواليد مدينة خان يونس عام 1970م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارسها، وحصل على الثانوية العامة عام 1988م خلال الانتفاضة الأولى المباركة.
انضم إلى مجموعات اللجان الشعبية، ومن ثم إلى القوة الضاربة. وتم اعتقاله من قبل الجيش الإسرائيلي لمدة ستة أشهر في سجن أنصار (2)، وبعد قضاء المدة تم الإفراج عنه.
بعد ذلك سافر إلى أوكرانيا للدراسة، حيث التحق بالجامعة هناك، وحصل منها على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال.
بعد إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد من أوكرانيا إلى أرض الوطن.
أنشأ مكتباً للسياحة والسفر وشؤون الطلاب، خصوصاً روسيا وأوكرانيا.
التحق فيما بعد بجهاز المخابرات العامة، وحصل على دورات أمنية مؤهلة.
عمل في إدارة التنظيم بالجهاز.
تقاعد عام 2017م برتبة المقدم.
المقدم / سيد عاشور متزوج، وله من الأبناء اثنان: ولد وبنت في المرحلة الثانوية.
وله من الإخوة:
الأستاذ / نبيل عاشور، أمين سر المكتب الحركي للمحاسبين في محافظة خان يونس.
العميد شرطة / خالد عثمان عاشور.
النقيب / جهاد عثمان عاشور.
النقيب / أحمد عثمان عاشور في جهاز المخابرات العامة.
الملازم / محمد عثمان عاشور في جهاز المخابرات العامة.
خلال حرب الإبادة التي شنتها إسرائيل على شعبنا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر عام 2023م، أصيب بمرض في القلب (ضيق في الصمام الأورطي)، وأدخل على إثره إلى المستشفى، وتم تحويله للعلاج في الخارج، إلا أنه لم يتمكن من السفر.
كما هُدم منزله خلال الحرب، وعانى كثيراً من النزوح كباقي أبناء شعبنا في القطاع، وظل ينتظر الموافقة على السفر لإجراء العملية الجراحية في الخارج، لكن دون جدوى.
توفاه الله يوم الثلاثاء الموافق 23/6/2026م في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر، وشيع إلى مثواه الأخير في مقبرة العائلة.
رحم الله المقدم المتقاعد / سيد عثمان عاشور (البنا)، وأسكنه فسيح جناته.
الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين تنعي..
ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين ورئيس الهيئة اللواء/صلاح شديد والهيئة الإدارية المركزية المقدم المتقاعد / سيد عثمان عاشور (البنا)، بعد رحلة كفاح ونضال طويلة.
وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص مشاعر التعازي والمواساة إلى ذوي الفقيد ولعائلته وأقربائه وأبنائه وأشقائه سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
إنا لله وإنا إليه راجعون
العميد/خالد عثمان عاشور
إنا لله وانا اليه راجعون. اللهم اجرنا فى مصيبتنا واخلفنا خيرا منها وحسبنا الله ونعم الوكيل. عامين ونحن بانتظار خروجه السفر للعلاج اخى/ سيد عثمان عاشور ,(عربى،)فى ذمة الله الدفن الساعة العاشره صباحا من مستشفى ناصر الى مقبرة العائلة والعزاء فى المواصى الشماليه فى منتصف شارع الاسطبل بعد العصر
ابراهيم غنيم العقاد...
لا حول ولا قوة الا بالله
انتظر تنسيق السفر للعلاج وجاء سفره الى جوار ربه..
الموت يخطف جاري واخويه صديق الدارسة والنضال والرياضه الحبيب/ سيد عثمان عاشور ابو عثمان (عربي) ..
رحمة الله رحمة واسعة واسكنه الفردوس الاعلى.
خالص التعازي والمواساه لاسرته واهله وأحبابه..
ان لله وان اليه راجعون
وحسبنا الله ونعم الوكيل
ابو ادهم القصاص.
انا لله وانا اليه راجعون
وحسبنا الله ونعم الوكيل فى منظمه الصحه العالميه والقائمين عليها
الأخ والصديق والزميل وابن جهاز المخابرات العامه . سيد عثمان عاشور البنا( الملقب عربي )
مريض قلب وكان يعانى فى الفتره الاخيره وكان عنده امل ان يلقى فرصه لسفر والعلاج لكن منظمه الصحه العالميه ومكاتب التنسيقات سرقوا منه هذا الامل ليلقى ربه
لا نقول الا مايرضي الله ورسوله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وإنا علي فراقك لمحزونون يا عربي
بأسمى واسم عائلتي أتقدم بخالص العزاء الى اسرة الفقيد و الاستاذ نبيل واولاده والعميد خالد واولاده والأخ احمد واولاده والأخ جهاد واولاده خاصه والى عموم ال عاشور البنا الكرام .
نحتسبه عند الله شه/يدا بإذن الله .
اسماعيل النفار
نتقدم بأحر التعازي والمواساة من أحبابنا بعائلة عاشور بوفاة الصديق الحبيب
المحترم/سيد عثمان عاشور البنا (أبو كامل)
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الاعلى
"إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ"
وليد عبد الرحمن مزهر...
تعزية و مواساة
﴿ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ }
البقاء والدوام لله وحده بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة
الأخ والصديق العزيز سيد عاشور أبو عثمان وبهذا الخبر الأليم أتقدم بالتعزية الحارة إلى ال عاشور الكرام وإخوته و زوجته وأبنائه سائلاً الله العظيم أن يتغمده بواسع رحمته ويثبته عند السؤال ويسكنه فسيح جناته وأن يلهمهم جميل الصبر والسلوان .
ولا حول ولا قوة إلا بالله
