اغتال 9 لبنانيين..جيش الاحتلال يطلب من سكان 8 بلدات لبنانية إخلاء منازلهم فورا
أمد/ تل أبيب: طالب جيش الاحتلال من سكان 8 بلدات لبنانية إخلاء منازلهم فورا قبل بدء ضربات.
وطلب من سكان تلك إخلاء منازلهم فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 1000 متر على الأقل إلى أراضي مفتوحة، مشيراً إلى أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرّض حياته للخطر".
وقتلت غارات إسرائيلية متفرقة على جنوب لبنان الخميس، 9 أشخاص، وأدت إلى إصابة 13 آخرين، في أعلى حصيلة في يوم واحد، منذ وقف إطلاق النار.
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن إسرائيل استهدفت بلدة جبشيت في قضاء النبطية، بغارات قتلت 3 لبنانيين، وأدت إلى جرح 7 آخرين وتدمير مبنى سكني.
كما قصفت بلدة تول ما أودى بحاية 4 أشخاص، وأدى لإصابة 6 آخرين وتدمير مبنى سكني، فيما قتلت ضربة على بلدة حاورف بقضاء النبطية، لبنانيين اثنين، وأدى إلى تدمير منزل.
كما شنت إسرائيل غارات على بلدة السلطانية، وقصفت أطراف زوطر الشرقية وميفدون، بالقذائف المدفعية، وأغار الطيران الإسرائيلي على بلدة مجدل زون في قضاء صور.
وكانت مسيّرة اسرائيلية استهدفت دراجة نارية في بلدة صريفا - قضاء صور، ما أدى إلى إصابة شخص.
وأعلن"حزب الله"، في بيان أنه اسقط صباح الخميس، طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 450 - زیك" في أجواء مدينة النبطية بصاروخ أرض جو.
