مصطفى يبحث مع وزيرة خارجية استراليا آخر المستجدات والكارثة الإنسانية في قطاع غزة

تابعنا على:   15:19 2024-05-06

أمد/ رام الله: بحث رئيس وزراء دولة فلسطين د. محمد مصطفى، مع وزيرة خارجية استراليا بيني وونغ، خلال اتصال هاتفي يوم الاثنين، التطورات الميدانية في الأراضي الفلسطينية، ووضعها في صورة الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا، وتهديدات الاحتلال بالاجتياح البري لرفح.

كما ناقش رئيس الوزراء مع الوزيرة الأسترالية تطورات الأوضاع المتصاعدة في الضفة الغربية والقدس، وانتهاكات الاحتلال المستمرة وإرهاب المستوطنين، والاقتحامات اليومية للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

وثمن مصطفى قرار استراليا باستئناف تمويل "الأونروا" وتقديم دعم مالي إضافي لها، إلى جانب تقديمها مساعدات إنسانية لقطاع غزة بأكثر من 52 مليون دولار، عبر "الأونروا" ولجنة الصليب الأحمر والهلال الأحمر واليونيسف.

وأكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تبذل كافة الجهود من أجل تعزيز الجهد الإغاثي والإنساني في قطاع غزة، واستعادة الخدمات الأساسية في حال وقف العدوان، لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية الطارئة في القطاع.

وأشار مصطفى الى أهمية اعتراف استراليا بدولة فلسطين، ودعم المساعي الفلسطينية في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، لإنصاف الحق الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال.

كلمات دلالية

اخر الأخبار