وزير خارجية مصر يبدأ جولة خليجية لبحث سبيل إنفاذ التهدئة ووقف الحرب الاسرائيلية على القطاع

تابعنا على:   17:40 2024-03-01

أمد/ القاهرة: صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية يبدأ يوم الجمعة، جولة خليجية تشمل قطر والرياض، وذلك لرئاسة وفد مصر في أعمال اللجنة العليا المشتركة مع قطر، والاجتماع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى في إطار آلية التشاور السياسي بين مصر ومجلس التعاون.

وأوضح أبو زيد، أنه من المقرَّر أن يترأس الوزير سامح شكري، يوم السبت، في العاصمة القطرية الدوحة، مع الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر، أعمال اللجنة العليا المشتركة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر.

ومن المنتظر أن تتناول اللجنة مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني، وآليات تنميتها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين، فضلاً عن إجراء مباحثات معمقة بشأن القضايا الإقليمية، وعلى رأسها أزمة قطاع غزة وجهود البلدين في سبيل إنفاذ التهدئة ووقف الحرب الإسرائيلية ضد القطاع.

ونوه أبو زيد، بأن اللجنة المشتركة سوف تشهد التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في عددٍ من القطاعات المستهدفة بين الجانبين.

وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية سيتوجه يوم الأحد: إلى الرياض، لترؤس أعمال الاجتماع التشاوري بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، يتناول أطر التشاور والتنسيق بين مصر ودول الخليج على المستويين السياسي والاقتصادي، وسبل تنمية وتعزيز مجالات التعاون بين الجانبين، فضلاً عن التباحث والتنسيق بشأن قضايا المنطقة في ظل هذه الأوضاع الدقيقة إقليمياً.

كلمات دلالية

اخر الأخبار