اليوم الـ "147"..

أولاً بأول.. حرب غزة: "طوفان الأقصى" في مواجهة "السيوف الحديدية"

تابعنا على:   08:27 2024-03-01

أمد/ تواصل طائرات العدو الفاشي الحربية والزوارق والمدفعية، يوم الجمعة ولليوم السابع  والأربعين بعد المئة على التوالي، استهداف المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الايواء.

مجازر وشهداء يصلون المستشفيات..

استشهد أربعة مواطنين على الأقل، وأصيب آخرون فجر يوم الجمعة، في قصف لجيش الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا يعود لعائلى القريناوي في مخيم البريج، ما أدى لارتقاء أربعة شهداء على الأقل، ولإصابة عدد آخر.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت فجر يوم الخميس، مجزرة مروعة في شارع الرشيد غرب مدينة غزة، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدا ومئات الاصابات.

ويدخل العدوان على قطاع غزة، يومه السابع والأربعون بعد المئة، إذ ارتفعت الحصيلة إلى أكثر من 30 ألف شهيد وما يزيد عن 70215 مصابا، وفق آخر إحصائية

ضحايا الحرب العدوانية يتخطى حاجز الـ(30) ألف..

أعلنت صحة غزة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب العدوانية على قطاع غزة إلى (30035) و70457 جريح، منذ السابع من أكتوبر.

وفي تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء الحرب العدوانية المستمرة لليوم ال_145 على قطاع غزة، أكدت الصحة: أنّ جيش الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات راح ضحيتها 81 شهيد و 132  اصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وشددت، أنّه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني اليهم.

إدانات لمجزرة "طالبي المساعدات الانسانية" في غزة..

أدان البرلمان العربي، "الاستهداف الوحشي والمجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل، في شارع الرشيد بمدينة غزة، أثناء انتظارهم الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات منهم أطفال ونساء وشيوخ".

جددت منظمة التعاون الإسلامي، دعوتها للمجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في غزة.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها، في بيان لها اليوم، "استمرار المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي كان آخرها المجزرة البشعة بحق المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات منهم".

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانة واستنكار بلادها للجريمة الجديدة التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق عدد من المدنيين الفلسطينيين العزل بعد قصفهم أثناء تواجدهم في شمال قطاع غزة لتلقي المساعدات الإنسانية والإغاثية ما أدى إلى سقوط العشرات من الضحايا.

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الاستهداف الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي لتجمعٍ لمواطنين غزيين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات إنسانية على دوار النابلسي قرب شارع الرشيد في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات.

قال ستيفان دوغاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش، بأن الأمين العام يشعر بالفزع إزاء الخسائر البشرية المأساوية الناجمة عن الصراع في غزة، والتي أفادت التقارير بمقتل أكثر من 30 ألف شخص، وإصابة أكثر من 70 ألف آخرين به، ومن المأساوي أن عدداً غير معروف من الأشخاص يرقدون تحت الأنقاض.

دعا وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني يوم الخميس، إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة.

وفي منشور له على منصة "إكس"، طالب تاياني إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحماية السكان الفلسطينيين، وذلك عقب ارتكابها مجزرة جديدة في قطاع غزة، بعد أن فتحت قواتها النار على حشد من المواطنين جاء لتسلم مساعدات إغاثية في "شارع الرشيد" بمدينة غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 100 شهيد.

أدانت دولة الإمارات بشدة، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمعاً لآلاف الفلسطينيين من سكان قطاع غزة كانوا ينتظرون إيصال مساعدات إنسانية وإغاثية إليهم، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء.

أدانت السعودية، استهداف إسرائيل لفلسطينيين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات قرب دوار النابلسي في شمال قطاع غزة، وطالبت باتخاذ موقف حازم بإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني.

أدان أحمد ابوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بدوار النابلسي بشمال قطاع غزة، والتي اسفرت عن استشهاد اكثر من ١٠٠ فلسطيني، واصفا إياها بأنها تصرف همجي وممعن في الوحشية والاستهانة بأرواح البشر.

استنكر مفتي الديار المصرية شوقي علام، الاعتداء الإسرائيلي الوحشي على تجمع للمواطنين الفلسطينيين في غزة، ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإغاثية، في إشارة إلى المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في "شارع الرشيد" بمدينة غزة.

إليكم أخر الأحداث في الحرب العدوانية المستمرة بيومها الـ(147)..

*6  شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي مستمر محيط دوار دولة في حي الزيتون جنوب غزة

*اسقاط صناديق مساعدات من قبل الطائرات فوق منطقة النصر بمدينة غزة

*شهداء وجرحى جراء استهداف منزل في منطقة الشوكة شرقي مدينة رفـح

*وصول شهيد طفل مجهول الهوية للمستشفى الأوروبي بعد انتشاله من داخل مدينة حمد السكنية جراء قصف جيش الاحتلال

*طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

*إصابات إثر استهداف مدفعية الاحتلال للمواطنين جنوب حي الزيتون شرق غزة

*الاحتلال يقصف دير البلح وسط قطاع غزة

*ارتفاع عدد شهداء استهداف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة إلى 6 شهداء.

*قصف مدفعي إسرائيلي يطال مدرسة مدينة حمد التي تؤوي نازحين شمالي غربي خان يونس.

*مواطنون يعثرون على نحو 30 جثمان بعد انسحاب آليات الاحتلال من عائلة "نعيم" استشهدوا بشكل جماعي في حي الزيتون.

*قصف مدفعي اسرائيلي  يتسهدف مناطق جنوب مدينة غزة

اخر الأخبار