اقتحام مدينة جنين من عدة محاور..

شهيدان في نابلس وطولكرم وجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

تابعنا على:   11:02 2024-02-29

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

إصابات بينها خطيرة في جنين..

اقتحم جيش الاحتلال، مدينة جنين من عدة محاور، وأطلق النار بشكل مكثف تجاه المواطنين.

الهلال الأحمر، أكد نقله لعدة إصابات بينها إصابة خطيرة لشاب برصاص جيش الاحتلال.

شهيد في طولكرم..

استُشهد، مواطن متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد المواطن إبراهيم محاميد، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس قبل خمسة أشهر.

شهيد في نابلس..

استشهد، شاب عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الشاب بشار نهاد حنني عقب إصابته برصاصة في البطن، نقل على إثرها إلى إحدى مستشفيات مدينة نابلس، حيث ادخل الى غرفة العمليات مباشرة، ليرتقي شهيدا.

وكانت عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وسط مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي، ما أدى لإصابة الشاب حنني.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مركز الصداقة الطبي في البلدة.

أريحا..

هدمت سلطات الاحتلال، منزلا وبركسين وأسوارا في قرية الديوك التحتا، غرب مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال برفقة جرافاتها اقتحمت القرية، وهدمت منزلا من طابقين يعود للمواطن ناصر نوابيت من برقة برام الله، وبركسين يعودان لعائلة عرارة، بالإضافة إلى أسوار محيطة بأراضي مواطن مقدسي، وسط استنفار للجنود، ومنع المواطنين والصحفيين من الاقتراب من منطقة الهدم.

وأضاف، أن جيش الاحتلال مستمر حتى اللحظة في عمليات الهدم.

وهاجم متوطنون، تجمع عرب المليحات بطريق المعرجات شمال غرب مدينة أريحا.

وأفادت المصادر، أن مجموعة من المستعمرين المسلحين اقتحمت تجمع عرب المليحات من الجهة الغربية، ورشقت بالحجارة مساكن المواطنين، ما أدى إلى إثارة حالة من الرعب لدى الأطفال والنساء.

رام الله..

 أصابت قوات الاحتلال، شابا بالرصاص الحي، واعتقلته، خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح محمد حسونة (30 عاما)، بعد اصابته بالرصاص الحي في القدم، خلال مداهمة منزله في المخيم.

الخليل..

 اعتقلت قوات الاحتلال، 10 مواطنين من الخليل، بينهم طفل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل، وتمركزت في منطقة وادي الهرية، وفي خلة نفيسة، واعتقلت كلا من: المواطن أمين الطيطي وطفله، والشاب عمار خالد الزعتري.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول، واعتقلت الأسير المحرر محمد وليد زماعرة، وعدي عبد الحميد يونس، وشرف عادل أبو ودية الزماعرة، ومحمد أمجد العرجا زماعرة، وأحمد محمود البربراوي، ورأفت عاطف أبو صايمة، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بني نعيم، وتمركزت في منطقة واد الجوز في البلدة، وداهمت منزل المواطن علي سالم بلوط، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قلقيلية..

اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة عزون شرق قلقيلية.

واكدت مصادر محلية أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، تبعها تعزيزات بعدةمن الآليات من مدخل البلدة الغربي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل ومحال تجارية، وفتشتها وعبثت في محتوياتها، عرف من أصحابها منزل نزار شبيطة، الذي اعتلت سطحة وحولته لنقطة مراقبة، ومنزلي يوسف سلامة ونجله نضال، ومنزل ياسر سلامة.

بيت لحم..

اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من قرية بيت تعمر شرق بيت لحم. 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أشرف عبيات (21 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات داهمت عددا من منازل عائلة حسان في شارع الصف وسط بيت لحم، إضافة إلى اقتحام مناطق بيت ساحور، وزعترة، وجناتة شرقا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

القدس..

 أغلقت قوات الاحتلال، حاجز جبع شمال شرق القدس المحتلة، واعتدت على المواطنين هناك.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام تجاه المواطنين ومركباتهم، عندما حاولوا الاحتجاج على إغلاق الحاجز، الذي تسبب إغلاقه بأزمة مرورية خانقة.

ويتعمد الاحتلال إغلاق الحاجز من أجل تسهيل حركة مركبات المستعمرين في ساعات الصباح، علما أنه المنفذ الوحيد لسكان الرام، وكفر عقب، وقلنديا، إلى جنوب الضفة الغربية.

اخر الأخبار