نيويورك: مؤيدون لفلسطين ينظمون فعالية لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي "آرون بوشنل"- صور

تابعنا على:   12:25 2024-02-28

أمد/ نيويورك: نظّم مؤيدون لفلسطين في نيويورك، فعالية لإحياء ذكرى الجندي الأمريكي آرون بوشنل، الذي أضرم النار في نفسه، تنديدًا بهجمات إسرائيل على غزة، وفق وكالة "الأناضول".

وأفاد المصدر بأن المتظاهرين تجمعوا أمام مركز تسجيل الجيش في مانهاتن، وأقاموا برنامجا لإحياء ذكرى بوشنل، كما وضعوا أزهار القرنفل والشموع أمام صورة للجندي قرب علم فلسطيني عملاق في ميدان التايمز.

وحمل الناشطون لافتات كتبوا عليها عبارات مثل: "تكريم آرون بوشنل"، و"أوقفوا الدعم العسكري الأمريكي للإبادة الجماعية في غزة".

كما وضعوا لفافة كبيرة على الطريق تضم أسماء المدنيين الفلسطينيين الذين قُتلوا على يد إسرائيل في غزة.

والإثنين، توجه بوشنل نحو السفارة الإسرائيلية في واشنطن، ولدى وصوله سكب بنزينا على رأسه، وأضرم النار في نفسه، وهو يصرخ: "الحرية لفلسطين" مرارا وتكرارا حتى توقف عن التنفس، لتعلن شرطة واشنطن لاحقا مفارقته الحياة.

وقبيل إضرامه النار في نفسه، قال بوشنل أمام السفارة: "سأنظّم احتجاجا عنيفا للغاية الآن، لكن احتجاجي ليس كبيرا مقارنة بما يعيشه الفلسطينيون على أيدي محتليهم".

وأظهرت مشاهد على وسائل التواصل الاجتماعي أحد أفراد شرطة السفارة وهو يقول لبوشنل: "هل يمكنني مساعدتك؟"، و"استلق على الأرض"، فيما يقول شرطي آخر: "نحتاج إلى مطفأة حريق وليس مسدسا".

اخر الأخبار