قوة خاصة تختطف شبان من رام الله وقلقيلية وجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويداهم منازل بالضفة الغربية

تابعنا على:   15:31 2024-02-11

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

رام الله..

اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية، شابا من حي عين مصباح في مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت الشاب مهدي جمال أبو شريفة (30 عاما) من منزله بحي عين مصباح في مدينة رام الله.

قلقيلية..

اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال، أسيرين محررين من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت حي الحصاميص شرق المدينة، واعتقلت  الشقيقين ماجد وسليم نزال، خلال تواجدهما في أحد الاراضي الزراعية.

جنين: قرار بهدم منزل الأسير عبد الله مساد..

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس هدم منزل المعتقل عبد الله مساد من بلدة كفر دان غرب جنين، بعد رفض طلب الاستنئاف الذي تقدم به مركز الدفاع عن الفرد- هموكيد.

وقال ذوو المعتقل، إن المركز أبلغهم بقرار الاحتلال هدم المنزل ورفض الاستئناف الذي تقدم به، دون تحديد موعد لتنفيذ عملية الهدم.

ويتكون المنزل الذي تم إخلاؤه من ثلاثة طوابق، وكان يؤوي 13 فردا ومساحته 330 مترا.

يشار إلى أن المعتقل عبد الله مساد طالب في جامعة النجاح قسم الهندسة الإلكترونية، اعتقل مع شقيقه عبد العزيز منذ شهر أغسطس الماضي، ويقبعان في سجن عوفر غرب رام الله.

سلفيت..

استولت قوات الاحتلال، على معدات بناء من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت. 

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واستولت على معدات بناء من منزل المواطن أيمن عاصي في منطقة التل شمال البلدة.

نابلس..

 هاجم مستوطنين، مركبات الموطنين شمال غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستعمرين قامت بمهاجمة مركبات المواطنين بالحجارة، عند مفترق قرية بزاريا شمال غرب نابلس، ما أدى إلى تضرر بعض منها.

أريحا..

اعتقلت قوات الاحتلال، 3 شبان عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

وقال مدير نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت محمد داوود سعد فهيدات، وأسامة يوسف حسن فهيدات، وأحمد محمود سعد فهيدات، من قرية الديوك التحتا، وذلك لدى مروهم على حاجز عسكري عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

بيت لحم..

اعتقلت قوات الاحتلال، أسيرا محررا، واقتحمت عدة مناطق في محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر هشام فواز علي صلاح (30 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة الخضر جنوبا.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة العساكرة شرق بيت لحم، وداهمت وفتشت منزل المواطن سليم طه عساكرة، كما اقتحمت بلدة العبيدية، وبلدة تقوع جنوب شرق، كما تواجدت على مدخل بلدة بيت فجار جنوبا.

الخليل..

اقتحمت قوات الاحتلال، بلدتي سعير والشيوخ شمال شرق الخليل، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين.

وتخلل عمليات المداهمة تحطيم المنازل المستهدفة والاعتداء على اصحابها، واجراء تحقيقات ميدانية معهم، والاعتداء على بعضهم بوحشية.

اخر الأخبار