المالكي يلتقي لازاريني ويبحثان ابعاد الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والتهديدات المحدقة بعمل الاونروا

تابعنا على:   18:39 2024-01-11

أمد/ رام الله: التقى معالي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي يوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، المفوض العام للأونروا السيد فيليب لازاريني والوفد المرافق له، وبحثا ابعاد الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة والتهديدات التي تواجه وجود وطبيعة عمل الاونروا في القطاع.
وتطرق الوزير المالكي الى الحراك الدبلوماسي الفلسطيني المبذول مع كافة الشركاء وعلى جميع المستويات من اجل وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة وتوفير الحماية للمدنيين، وتأمين دخول الاحتياجات الإنسانية الأساسية للقطاع، ووقف سياسة إسرائيل الهادفة لتهجير السكان. مشيراً الى ان الجهود المبذولة تتركز ايضاً على اهمية توفير الدعم اللازم للأونروا لكي تتمكن من القيام بواجباتها تجاه معاناة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية في ظل الأوضاع الإنسانية الكارثية جراء العدوان الإسرائيلي المستمر.

من جهته، أشار السيد لازاريني الى الصعوبات التي تواجه عمل الأونروا في قطاع غزة في ظل استمرار الحرب الاسرائيلية، مؤكداً على ان الوضع الكارثي الذي يعاني منه المواطنين يزداد سوءً وخاصة في مدينة رفح حيث الكثافة السكانية العالية وانعدام الامن الغذائي لمعظم المواطنين، وأشار ان الاونروا تواجه صعوبات جمة في الوفاء بالتزاماتها امام حجم هذه الكارثة ونتائجها، وأمام الحملة الاسرائيلية التي تهدف الى ضرب شرعية ومصداقية ووجود وعمل الوكالة في قطاع غزة. ورغم ذلك اكد المفوض العام على التزامه والتزام الوكالة بالعمل وفق التفويض العام المعطى لها وأمام هول المأساة التي لم يشهد العالم لها مثيل، والتي تتطلب تضافر كل الجهود من اجل الوفاء بتلك الالتزامات والقيام بالواجب المناط والمطلوب منها.
حضر اللقاء، إيهاب عمر قائم بأعمال مدير وحدة الاعلام، سكرتير ثالث صوفيا دعيبس من مكتب الوزير، ملحق دبلوماسي حنان شهاب مسؤول ملف الاونروا.

اخر الأخبار