استشهاد "إياد إبراهيم أبو حامدة"

تابعنا على:   10:17 2024-01-03

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية
 (أبو عاهد) .. (1972م  -  2023م)
الشهيد إياد إبراهيم سعيد أبو حامدة من مواليد مخيم البريج بتاريخ 12/12/1972م تعود جذور عائلته إلى مدينة اللد المحتلة عام 1948م والتي هاجروا منها تحت تهديد السلاح إلى مخيمات اللجوء والشتات أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة.
التحق بصفوف جبهة التحرير العربية عام 1988م وعمل ضمن لجانها الشعبية وقواها الضاربة حتى عام 1990م.
تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وأودع في سجن غزة وسجن النقب وأستلم مسؤولية الجبهة هناك.
بعد الانشقاق عن جبهة التحرير العربية عمل ضمن صفوف الجبهة العربية الفلسطينية.
عند الإفراج عنه من المعتقل مارس عمل التنظيمي وأستلم مسؤول منطقة البريج.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية تفرغ في أجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية بتاريخ 1/10/1994م وتم اعتماده برتبة المقدم.
أستمر في عمله بالجبهة العربية وهو عضو مؤتمر عام وكذلك عضو مؤتمر قيادة الساحة وأمين سر المنطقة الوسطى ومسؤول العلاقات الوطنية والإسلامية في الوسطى.
بعد تفرغه في أجهزة السلطة حصل على دورتين عسكريتين محليتين في غزة.
الرفيق / إياد إبراهيم سعيد أبو حامدة متزوج من السيدة / رندة محمد الحاج وله من الأبناء (دانا – عاهد – ميار – عبدالرحمن).
خلال حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة فجر يوم الإثنين الموافق 25/12/2023م أست/شهد الرفيق / أياد أبو حامدة وعائلته إثر غارات الغدر الصهيوني على أبناء شعبنا بعد مسيرة حافلة من النضال والتضحيات وذلك أثناء قيامه بواجبه الوطني كعضو في اللجنة الشعبية في المنطقة الوسطى حيث كان يؤمن الغذاء يومياً ويوزعه على أبناء شعبنا النازحين طيلة أيام الحصار وبقي فقط أبنه عبدالرحمن على قيد الحياة كذلك است/شهد العديد من عائلة أبو حامدة في مخيم المغازي.
رحم الله الشه/يد الرفيق / إياد إبراهيم سعيد أبو حامدة (أبو عاهد) وأسكنه فسيح جناته.
است/ش/هاد القيادي في الجبهة العربية الفلسطينية إياد أبو حامدة وعائلته
2023-12-25
نعت الجبهة العربية الفلسطينية عضو المكتب السياسي للجبهة الذي است/ش/هد اليوم الاثنين 25/12/2023، هو وأفراد عائلته خلال القصف الصاروخي بقطاع غزة.
بسْمِ اللّٰهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيم
“مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”
وقد نعى اللواء سليم البرديني، الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية ورفاقه في المكتب السياسي واللجنة المركزية وأعضاء وكوادر الجبهة في الوطن والشتات أست/ش/هاد القيادي إياد أبو حامدة خلال العدوان على قطاع غزة،
وقد نعى الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، الش/ه/يد إياد أبو حامدة، عضو اللجنة الشعبية للاجئين في المنطقة الوسطى. بقطاع غزة
وفي بيان صادر عن دائرة شؤون اللاجئين م.ت.ف، وقالت الدائرة في بيانها أن الش/ه/يد أبو حامدة قد أست/ش/هد على يد الغدر الصهيونية اثر غارات وقصف استهدفه وعائلته، واست/ش/هد وهو يقوم بواجبه الوطني في تقديم كل الدعم للأسر ومراكز الإيواء وتوزيع الغذاء مع أخوته ورفاقه في اللجنة الشعبية في المنطقة الوسطى، وكان يواصل الليل بالنهار من أجل توفير ما يمكن توفيره من إغاثة لشعبنا المكلوم، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه وأن يلهم أهله جميل الصبر والسلوان إن لله وإن إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، المجد والخلود للش/ه/داء الأبرار ومعا وسويا من أجل الحرية والاستقلال والديمقراطية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
الجبهة العربية الفلسطينية

عمران الخطيب عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية ينعي
الرفيق المناضل اللواء سليم البرديني الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية يحفظه الله تعالى 
الرفاق والرفيقات قيادات وكوادر وأعضاء جبهتنا بقطاع غزة وفي كل أرجاء فلسطين وفي مختلف الساحات ومناطق الشتات. 
فقدنا اليوم قائداً وفارساً الش/هيد الرفيق البطل إياد أبو حامده 
عضو المكتب السياسي للجبهة وأبرز قيادات العمل الوطني بقطاع غزة

ندعو الله العلي القدير بأن يتغمد رفيقنا وجميع أفراد العائلة الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي 
هذا اليوم الاثنين 25/12/2023
إننا نعزي رفاقنا ونعزي شعبنا الذي في كل يوم قوافل الشهداء في العدوان الإسرائيلي الذي يعتبر حرب الإبادة الجماعية لشعبنا الفلسطيني العظيم..  ويؤكد شعبنا على الصمود ومقاومة العدوان الإسرائيلي وفي مختلف الوسائل والإمكانيات المتاحة 
 وعهداً بأن نستمر بمسيرة النضال حتى النصر المبين بإذن لله تعالى 
المجد والخلود للشهداء الأبرار والحرية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الفاشي 
ومعا وسويا من أجل الحرية والاستقلال والديمقراطية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.
عمان الأردن
دائرة شؤون اللاجئين تنعى الشهيد إياد أبو حامد / عضو اللجنة الشعبية للاجئين في المنطقة الوسطى / وعضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية.
بسم الله الرحمن الرحيم
"مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً"
صدق الله العظيم
تتقدم دائرة شؤون اللاجئين م.ت.ف بأحر التعازي والمواساة من الإخوة والرفاق في الجبهة العربية الفلسطينية، وآل أبو حامده في الوطن والشتات باستشهاد المغفور له بإذن الله تعالى الشهيد المناضل / إياد أبو حامد / عضو اللجنة الشعبية للاجئين في المنطقة الوسطى / وعضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية
وقال الدائرة في بيانها إن الشهيد أبو حامده قد استشهد، على يد الغدر الصهيونية إثر غارات وقصف استهدفه وعائلته، واستشهد وهو يقوم بواجبه الوطني في تقديم كل الدعم للأسر ومراكز الإيواء وتوزيع الغذاء مع إخوته ورفاقه في اللجنة الشعبية في المنطقة الوسطى، وكان يواصل الليل بالنهار من اجل توفير ما يمكن توفيره من إغاثة لشعبنا المكلوم.
سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه وان يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
إنا لله وانا ليه راجعون
تعزية من الدكتور فوزي السمهوري 
عضو المجلس الوطني الفلسطيني كاتب ومحلل سياسي
أتقدم من شخصكم ومن الأمين العام اللواء سليم البرديني ومن قيادة وكوادر الجبهة العربية الفلسطينية بأحر التعازي باستشهاد القائد 
إياد أبو حامدة وأفراد عائلته 
داعيا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمدهم وجميع شهداء شعبنا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته 
وإنا لله وإنا إليه راجعون

كلمات دلالية

اخر الأخبار