رحيل الدكتور سامي سعدو شعبان خلف (أبو سعدو)

تابعنا على:   17:18 2023-12-31

عرابي كلوب

أمد/ المناضل: سامي سعدو شعبان خلف من مواليد مدينة غزة بتاريخ 2/12/1951م تعود جذور عائلته الى مدينة يافا المحتلة عام 1948م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس القطاع سافر الى مصر حيث التحق بجامعة الإسكندرية كلية الطب والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان عام 1976م.

عاد الى قطاع غزة وحصل على دبلوم تخصص أشعة تشخيصية عام 1980م من جامعة بن غوريون داخل الخط الأخضر.

عمل في مستشفيات وزارة الصحة وتدرج من طبيب أسنان الى أخصائي أشعة.

حصل على ماجستير في الأشعة التشخيصية من المجلس الطبي الفلسطيني رام الله عام 1996م.

عمل أخصائي أشعة ثم رئيس قسم الأشعة ومدير دائرة الأشعة في مستشفى النصر للأطفال بغزة.

حصل على دورات عديدة منها :

- دورات دراسية تخصصية في الأشعة التشخيصية من الجامعة الأردنية.

- دورة دراسية تخصصية في تشخيص أمراض الأطفال باستخدام (السونار – الموجات فوق الصوتية) مستشفى الأطفال من جامعة جورج واشنطن أمريكا عام 1991م.

- عمل دكتور أشعة في مستشفى أصدقاء المريض الخيري بغزة (الالتراساوند).

تقاعد عام 2011م.

الدكتور / سامي سعدو شعبان خلف هو أبن حركة فتح وهو أبن عم الشه/يد القائد / صلاح خلف (أبو إياد) رحمه الله وعضو مجلس عائلة خلف صاحب الأخلاق والذوق والأدب والاحترام.

كان مثالاً للدين والأدب ودماثة الخلق لم نعهدها في شخصاً عرفناه من قبل كان أخاً كبيراً وأبا حنوناً ومعلماً مخلصاً لكل زملائه في العمل طيب القلب خدوماً محبوباً جميلاً مثالياً لا تشوبه شائبة كان نعم الطبيب والإنسان المتواضع.

مساء يوم الخميس الموافق 21/12/2023م فقدت أسرة الأشعة بفلسطين رجل ذو قيمة كبيرة كمدير دائرة الأشعة بمستشفى النصر للأطفال بغزة هاشم وهو أخ ومعلم واستشاري كبير بعلم الأشعة تتلمذ على يديه نخبه كبيرة من استشاري الأشعة وكذلك اختصاص تصوير الأشعة وتفوق على زملائه بطب الأشعة للأطفال والخدج.

شيع الى مأواه الأخير يوم الجمعة الموافق 22/12/2023م.

توفى صابراً محتسباً مرابطاً داعياً وراجياً من عند الله في فترة حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

رحم الله الدكتور / سامي سعدو شعبان خلف (أبو سعدو) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار