استشهاد المناضل تحسين إبراهيم طالب (أبو أنس)

تابعنا على:   17:08 2023-12-23

عرابي كلوب

أمد/ الشهيد / تحسين إبراهيم طالب من مواليد مخيم الشاطئ للاجئين بتاريخ 13/10/1964م تعود جذور عائلته الى قرية حمامة المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وتم طرده وتشريده من دياره وأملاكه واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات والفقر.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة الكرمل الثانوية للبنين.

التحق بصفوف حركة فتح في بداية الثمانينيات وكان من نشطاء الانتفاضة الأولى المباركة عام 1987م.

أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية حيث أمضى خمس سنوات في المعتقل.

درس في جامعة الأزهر بغزة والتي حصل منها على الشهادة الجامعية.

مع إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وعودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م التحق بالعمل في وزارة الشؤون المدنية، عمل في معبر رفح البري منذ عام 1995م وحتى انطلاق الانتفاضة الثانية (انتفاضة الأقصى) عام 2000م.

تدرج في وزارة الشؤون المدنية حتى أصبح مدير في دائرة المعابر عرف عنه حبه لعمل الخير ومساعدة الأخيرين مثابر مجتهد ويحرص على خدمة الناس طيب وشهم وخلوق صاحب القلب الطيب أحد كوادر ونجوم الهيئة الإدارية لمخيم الشاطئ.

أسير محرر وشخصية رياضية عضو مجلس إدارة نادي الشاطئ لدورات مختلفة مشهود له بالطيبة والشهامة ومن الكوادر الفتحاوية المتقدمة في جامعة الأزهر فترة التسعينيات من القرن الماضي.

أبن المخيم الخلوق الكابتن تحسين طالب (أبو أنس).

ذو طله خاصة وحديث ملئ بحب الوطن والحضور المحبب والتعامل الجميل صال وجال في محطات حياته المختلفة مدافعاً عن الوطن حاملاً همومه وناشراً أفكار البناء والإيجابية يعمل في وزارة الشؤون المدنية مقدماً كل المساعدة والدعم لأي شخص يطرق بابه، أبن مخيم الشاطئ الصامد والذي سطر ملاحمه وصولاته أروع الحكاوي، فتحاوي الهوى والقضية والانتماء يؤمن أن بناء الوطن ينطلق أساساً من بناء الأنسان لذاته ولنفسه أولاً فكلما قوي الفرد قويت الجماعة وقوي المجتمع.

يوم الثلاثاء الموافق 12/12/2023م وخلال حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة سقط قمر من أقمار فلسطين الشهيد الكابتن / تحسين إبراهيم طالب (أبو أنس) ليلتحق بقائمة شهداء فلسطين.

مات تحسين بعيداً عن بيته وعن مخيمه الذي أحبه وعن أصدقائه مات في مخيم النصيرات حيث أجبر كالمئات والألاف من أبناء شعبنا على الرحيل من غزة بسبب الحرب.

رحم الله الشهيد المناضل / تحسين إبراهيم طالب (أبو أنس) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار