بعد لقاء سوليفان مع غالانت وبرنياع..

مسؤول أمريكي: "أيام يحيى السنوار أصبحت معدودة..ولا يهم المدة المطلوبة"

تابعنا على:   09:23 2023-12-15

أمد/ تل أبيب - وكالات: زعم مسؤول أمريكي كبير يوم الخميس، أن أيام زعيم حركة حماس يحيى السنوار "معدودة".

وأضاف المسؤول عقب اجتماعات في إسرائيل بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ومسؤولين إسرائيليين: "أعتقد أنه يمكننا القول أن أيامه أصبحت معدودة، ولا يهم المدة التي سيستغرقها ذلك، لكن العدالة ستتحقق ".

وأشار المسؤول إلى مقتل عدد من الأمريكيين في هجمات 7 أكتوبر/ تشرين الأول التي شنتها "حماس" على إسرائيل، وقال إن السنوار "يديه ملطخة بدماء الأمريكيين".

لقاء برنياع..

وأثناء وجوده في إسرائيل، عقد سوليفان اجتماعات مكثفة مع القيادة الإسرائيلية، بما في ذلك مجلس الوزراء الحربي ورئيس الاستخبارات (الموساد)، استمرت لمدة ساعتين.

والتقى رئيس الموساد ديفيد (دادي) برنياع، الليلة الماضية، بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في مقر الموساد، وعلى هامش اللقاء، أشعل الاثنان شمعة الحانوكا الثامنة.

وذكر مكتب رئيس الوزراء أنه "في محور المحادثات بين الاثنين، ناقش رئيس الموساد برنياع مع سوليفان قضايا استراتيجية واسعة، وعلى رأسها التهديد الذي تشكله إيران على ثلاثة مستويات: النووية، والتكثيف الإقليمي، والتهديد النووي" إلى جانب ذلك، تمت مناقشة قوة وأهمية المنطقة لمواصلة تعزيز وبناء علاقات جديدة في الشرق الأوسط والتعاون بين الأجهزة الأمنية الأمريكية والإسرائيلية في تحقيق المصالح المشتركة.

وفيما يتعلق بقضية المختطفين، تحدث برنياع عن التحديات التي يواجهها وشكر سوليفان على المساعدة الأمريكية في هذه القضية.

وتضمنت المحادثات "مناقشات مستفيضة" حول حماية المدنيين، وأطلع الإسرائيليون سوليفان على الجهود المبذولة لفصل المدنيين عن "حماس"، كما تضمنت المحادثات مناقشات تفصيلية حول الجهود المبذولة لتحرير الرهائن المحتجزين في غزة.

وقال المسؤول: "هناك عدد من المبادرات التي يتم تنفيذها الآن" لضمان إطلاق سراح المزيد من الرهائن، على الرغم من أنه لا يستطيع "تحديد ما هي المبادرة التي قد تكتسب زخما".

وتتهم إسرائيل السنوار بأنه العقل المدبر وراء هجمات الجماعة الإرهابية في في أكتوبر. أدى الهجوم السابع إلى مقتل حوالي 1200 شخص وأسر حوالي 240 شخصًا وقد تم مؤخراً إسقاط منشورات على قطاع غزة تعرض مكافآت نقدية تصل إلى مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على كبار قادة حماس كما تم عرض مكافأة قدرها 400 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن السنوار.

اخر الأخبار