واعتقالات بمناطق مختلفة....

جيش العدو الاحلالي يغتال شابين في رام الله..وإصابات مختلفة خلال مواجهات بالضفة

تابعنا على:   07:17 2023-11-28

أمد/ رام الله: استشهد شابان فلسطينيان في رام الله فجر يوم الثلاثاء، برصاص قوات العدو الاحتلالي.

وأعلنت وزارة الصحة، فجر يوم الثلاثاء، عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى وصول شهيد إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتونيا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن الشاب ياسين عبد الله الأسمر (26 عاما) من سكان بلدة بيتونيا استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الصدر خلال مواجهات اندلعت في البلدة، فيما أصيب شاب آخر (23 عاما) بالرصاص الحي في القدم.

وفي بلدو كفر عين شمال رام الله، استشهد فلسطيني فجر الثلاثاء، برصاص جيش العدو الإسرائيلي قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية، إن "مواطنا من بلدة كفر عين شمال غرب رام الله وصل قسم الطوارئ مصاب بعدة رصاصات، وصفت حالته بالخطيرة توفي على إثرها".

وقالت مصادر، إن "قوة إسرائيلية اقتحمت البلدة واعتقلت مواطنا، اندلعت على إثرها مواجهات مع عشرات الفلسطينيين".

وأوضح الشهود أن "الجيش أطلق الرصاص الحي والمعدني مما أدى لإصابة المواطن مالك البرغوثي بثلاث رصاصات نقل على إثرها لمستشفى سلفيت الحكومي ليعلن عن استشهاده لاحقا".

وأصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مخيم دير عمار غرب رام الله.

نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، 11 مواطنا من بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية وأمنية، بأن عددا كبيرا من الجيبات الاحتلالية والجنود المشاة، اقتحموا البلدة وداهموا عشرات المنازل وقاموا بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلوا 11 مواطنا وهم: علي ناجح حنني، وصالح مفلح صالح العامور حنني، وأحمد سامي صايل،  وصهيب الشيخ حسام أبو حيط، وقسام راسم سناوي نصاصرة، وأمير عازم الحج محمد، وأمجد حسين مليطات وهو أسير محرر، وبدر يحيى مليطات وهو أسير محرر، ومحمود بشير الشيخ مليطات، ومصطفى ممدوح حنني، والمحرر زاهر وجيه خطاطبة.

وكانت قوة أخرى اقتحمت بلدة حوارة جنوب نابلس، وقامت بتفتيش عدد من المنازل والعبث بمحتوياتها، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وقالت مصادر محلية: إن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية دير عمار ومخيمها، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى لإصابة شابين في القدم، نقلا على إثرها للمستشفى.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال حاصرت منزل الشهيد داود عبد الرازق درس (41 عاما) الذي استشهد في 31 آب الماضي، وشرعت بأعمال حفر وتدمير في محيط المنزل، تمهيدا لتفجيره.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال داهموا عددا من المنازل المحيطة بمنزل الشهيد وأجبروا سكانها على اخلائها، واعتلى الجنود أسطحها.

بيت لحم

كما أصيب اربعة مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، كما اعتقل 6 مواطنين بينهم سيدة في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأفاد مصدر امني، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما ادى الى اصابة اربعة مواطنين بالرصاص الحي في الاطراف السفلية نقلوا الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

واضاف المصدر أن جنود الاحتلال داهموا عددا من منازل المواطنين في مخيم الدهيشة واعتقلوا زينب السجدي والدة الأسيرين مهند وراني قوار، والشاب محمد سعيد شريعة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار