فارس يطالب الأمم المتحدة و"الصليب الأحمر" بتوفير الحماية للمعتقلين في سجون الاحتلال

تابعنا على:   21:29 2023-10-08

أمد/ رام الله : طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، مساء يوم الأحد، هيئة الأمم المتحدة وكافة الأجهزة التابعة لها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتحرك الفوري لتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية تجاه المعتقلين والمعتقلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال فارس، في بيان صحفي، إن "المعطيات التي تصلنا من داخل السجون والمعتقلات مقلقة وخطيرة، حيث إن التوتر والاحتقان سيد الموقف، إذ يتم فرض إجراءات انتقامية عليهم تشمل كافة المناحي الحياتية، بدأت في سجون: "عوفر، والنقب، ومجدو، والدامون، وذلك بتنفيذ خطوات عقابية وتنكيلية، فتم تقليص مدة الفورة ومنع الخروج للاستحمام في الأقسام خارج الغرف، وتوزيع الطعام بإخراج أسير واحد فقط للقيام بهذه المهمة وفي وقت قصير، وإلغاء زيارات الأهالي والمحامين، واللجوء إلى التمديدات التلقائية للمعتقلين الجدد لثمانية أيام وذلك بموجب قرار صدر عن الوزير الإسرائيلي ياريف ليڤين، والاستيلاء على الأجهزة الكهربائية، وسحب القنوات التلفزيونية، وغيرها من الإجراءات التي أصبحت أمر واقع في أقل من 48 ساعة".

وشدد فارس على ضرورة إرسال بعثة حماية دولية كاملة إلى السجون والمعتقلات الإسرائيلية، ومراقبة ممارسات إدارة السجون والاستخبارات عن قرب، وعدم السماح لهم بالتفرد بمعتقلينا.

وحذر من التمادي في استغلال الحرب القائمة لإلحاق الأذى بالمعتقلين والمعتقلات، وأن اللجوء لردات الفعل والمغالاة في الإجراءات على الأرض، سيواجه بالتصدي والمواجهة مهما كان الثمن.

ووجه فارس التحية للمعتقلين والمعتقلات داخل سجون الاحتلال، وأشاد بصبرهم وثباتهم وتضحياتهم، مؤكدا "أننا نعيش مرحلة جديدة"، وعبر عن أمله في أن يتحرروا جميعا من سجون الاحتلال قريبا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار