رسائل لإسرائيل..

أول تعليق من شولتز على "طوفان الأقصى" والاحتفالات بالهجمات الفلسطينية في برلين

تابعنا على:   19:56 2023-10-08

أمد/ برلين: في خطاب قصير، وجه المستشار الألماني، أولاف شولتز، رسائل في اتجاهات عدة، غداة هجوم "طوفان الأقصى" الذي نفذته حركة حماس في إسرائيل.

وقال المستشار الألماني، إن برلين عززت حماية المؤسسات الإسرائيلية واليهودية في البلاد، وذلك بعد يوم من شن حركة حماس أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات.

وذكر شولتز، أن ألمانيا تقف بقوة إلى جانب إسرائيل، التي أشار إلى أن لها الحق في الدفاع عن نفسها أمام "الهجمات الهمجية"، غير أنه حذر من إذكاء جذوة الصراع.

المستشار الألماني أعلن دعم بلاده لـ"حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وحماية مواطنيها وتتبع المهاجمين". 

كما أعلن شولتز رفضه الكامل لأي مظاهر احتفالية بالهجمات على إسرائيل وقتل هذا العدد الكبير من الناس، في الشوارع الألمانية، في إشارة إلى تنظيم وقفة احتفالية في أحد شوارع برلين، مساء السبت، وتوزيع حلوى. 

وفي وقت سابق يوم الأحد، قال رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، جوزيف شوستر في بيان، "إن الحرب الإرهابية التي تشنها حماس وحزب الله اللبناني ضد إسرائيل لا يمكن تجاوزها من حيث القسوة".

كما رأى شوستر، خطراً على المؤسسات اليهودية في ألمانيا، وقال إن ما حدث "أظهر أن الإرهابيين لا يهتمون بإسرائيل فحسب، بل إنهم يشككون في الحياة اليهودية في كل مكان".

ومع ذلك، أشاد شوستر بـ"التضامن الكبير في ألمانيا، والتحرك السريع للسلطات الأمنية لحماية المؤسسات اليهودية" باعتباره "إشارة مهمة في هذا الوقت الحرج لإسرائيل وجميع اليهود".

إلى ذلك، تعلن الولايات والمدن الألمانية بشكل منفصل، إجراءات تأمين المنشآت اليهودية. 

وقالت الشرطة في هانوفر إنها عززت الحماية للمؤسسات اليهودية ردا على الهجوم الذي شنه الفلسطينيون على إسرائيل.

وقالت متحدثة باسم شرطة هانوفر، "الشرطة متواجدة بالفعل في المواقع".

وأوضحت "منذ أمس، قمنا بزيادة إجراءات الحماية في منطقة مسؤوليتنا وعلى مستوى الولاية".

ووفقا لوزارة الداخلية في ولاية ساكسونيا السفلى، فإن السلطات في جميع أنحاء الولاية تستجيب باحتياطات أمنية مشددة.

وبحسب الوزارة، فقد تم الاتفاق على زيادة الحماية لكل ألمانيا في اجتماع للسلطات الأمنية الفيدرالية وسلطات الولايات أمس السبت. 

اخر الأخبار