مجدلاني: يجب على المؤسسات الدولية التحرك والضغط على الاحتلال للإفراج عن الأطفال 9

تابعنا على:   17:47 2023-10-03

أمد/ رام الله: قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني مساء يوم الثلاثاء، إن استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين من اعتقال وملاحقة وقتل وترويع وتعمد إصابتهم، تعد جرائم حرب لا يمكن السكوت عليها، بل وتتطلب مساءلة ومحاسبة الاحتلال، كما أنها تتطلب تدخلا دوليا لتوفير الحماية للأطفال وللمدنيين الفلسطينيين عموما.

وطالب مجدلاني ، في بيان صحفي ،أصدرته الوزارة اليوم ادانة لاعتقال الاحتلال ل9 اطفال من تل الرميدة في الخليل اثناء عودتهم من المدرسة الى منازلهم في منطقة تل الرميدة المجتمع الدولي ومؤسساته التحرك السريع من أجل الافراج عن الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 الى13 عام.

وتابع "إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تصر على المضي بذات السياسة من عمليات الاعتقال والقتل المتعمد للأطفال الفلسطينيين، والإعدامات الميدانية المتكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما يتناقض مع الشرعية والقوانين الدولية الإنسانية".

ودعا مجدلاني المجتمع الدولي ومؤسساته، وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي، إلى توفير الحماية الدولية لشعب الفلسطيني من بطش حكومة الاحتلال وانتهاكاتها المتواصلة بحق كل ما هو فلسطيني.

وأكد ضرورة وقف الغطرسة الإسرائيلية وعمليات القتل اليومية والانتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، والاستخفاف بالشرعية الدولية، مشددا على ضرورة إعادة تفعيل الحملة الدولية الضاغطة لوصم جيش الاحتلال ووضعه على قائمة العار.

اخر الأخبار