العمصي: تمديد إغلاق "إيرز" إمعان في سياسة العقاب الجماعي

تابعنا على:   15:49 2023-09-21

أمد/ غزة: عد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي، تمديد الاحتلال الإسرائيلي إغلاق حاجز بيت حانون "إيرز" إمعانًا في سياسة العقاب الجماعي بحق 18500 عائلة عمالية.

وقال العمصي في تصريح صحفي: إن "استمرار الإغلاق يضاعف من معاناة العمال، الذين هم في أمس الحاجة لكل يوم عمل، بعد سنوات طويلة من الإغلاق وحرمانهم من قوت يومهم".

وندد نقيب العمال بسياسة الاحتلال الإسرائيلي ربط ملف تصاريح العمال بالأوضاع الأمنية والسياسية، مشددًا، على ضرورة ضغط الوسطاء عليه لفصل الملف عن التطورات والأحداث الجارية.

واعتبر استمرار الإغلاق بين فترة وأخرى دلالة على كذب وافتراء الاحتلال بالموافقة على خروج عمال غزة، وأن هذه النوايا كانت بغرض استخدام الملف كورقة ابتزاز سياسي على حساب شريحة فقيرة تكافح لأجل لقمة عيشها.

وندد العمصي باتهام الاحتلال لعامل فلسطيني بحمل سكين في "المحطة المركزية" بتل أبيب، وعده اتهامًا عاريًا عن الصحة، لأن الاحتلال يقوم بتفتيش العمال عند خروجهم من غزة وفي حال عودتهم للقطاع، بشكل دقيق ولا يسمح لهم بإدخال أي شيء سوى ورقة تصريح الدخول.

ولفت إلى أن الاتهام يمهد لإجراءات إسرائيلية قادمة بحق ملف تصاريح العمال، بهدف تضييق الخناق على القطاع من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار