وتسليم المطلوبين

هيئة العمل الوطني الفلسطيني في لبنان: الاتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة

تابعنا على:   17:30 2023-09-11

أمد/ بيروت: أفادت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، يوم الاثنين، أنه تم الاتفاق على وقف لاطلاق النار بشكل فوري وعاجل.

يأتي ذلك خلال اجتماع قيادات الفصائل الفلسطينية، بمدير عام الأمن العام اللبناني العميد إلياس بيسري.

وقالت الهيئة، إنه تم الاتفاق على البدء بتنفيذ آليات لتسليم المطلوبين في مخيم عين الحلوة، فيما يشهد المخيم هذه الأثناء هدوءاً حذراً.

في ذات السياق، أفاد عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني في لبنان علي فيصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين": أنه تم الاتفاق على وقف فوري وعاجل لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة خلال الاجتماع مع مدير عام الأمن العام اللبناني العميد إلياس بيسري.

وقال، "جرى الاتفاق على تنفيذ كافة الآليات لتحقيق الاستقرار، عبر تعزيز دور القوة الأمنية المشتركة، والعمل على تسليم المطلوبين المتورطين في جريمتي الاغتيال التي طالت "عبد الرحمن فرهود" وقائد الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا العميد أبو أشرف العرموشي".

وكانت هيئة العمل المشترك الفلسطيني في لبنان قد توصلت الأحد، إلى اتفاق حاسم بوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، ولكن العصابات التكفيرية لم تُبدِ أي استعداد لوقف إطلاق النار واستمرت في خرقه على عدة محاور في المخيم.

أصدر مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام  اللبناني بياناً حول وقف إطلاق النار 

أصدر عن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العامة بياناً ، اجتمعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان بدعوة من مدير عام الأمن العام بالإنابة ،عن اللواء الياس البيسري وبحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن، وقد قدم الاتفاق على التالي: -

  1. وقف فوري ودائم إلطالق النار.
  2.  متابعة تسليم المطلوبين بإغتيال اللواء العرموشي ورفاقه، وكذلك عبد الرحمن فرهود للسلطات اللبنانية وفق آلية تم التوافق عليها.

 

اخر الأخبار