4 حيل سهلة لإزالة صبغة الشعر من الجلد

تابعنا على:   14:19 2023-09-10

أمد/ يعد تغيير لون شعرك طريقة ممتعة وسهلة نسبيًا لتغيير مظهرك بشكل كبير، لسوء الحظ، لا يزال من يستخدمون صبغة الشعر يعانون من مشكلة واحدة كبيرة، هى كيفية إزالة صبغة الشعر من الجلد بعد الانتهاء من الصبغة، فهذا يعني أن الجلد حول خط شعرك أو جلد يديك قد يتصبغا مثل خصلات شعرك. إذن ما الذي يجب فعله في هذه الحالي، سنقدم لك الحل في السطور التالية كما ذكره موقع "بولد سكاي".

1. الفازلين

أفضل مسار للعمل هو تجنب البقع في المقام الأول عن طريق طلاء خط شعرك بطبقة من الفازلين قبل البدء في عملية الصبغ. يمكن أن يعمل الفازلين أيضًا كعامل لإزالة البقع بعد الصباغة.

ابدئي بفرك الفازلين على البقعة. قومى بتدليكه على الجلد باستخدام أطراف أصابعك. استمري في التدليك حتى تتمكني من رؤية اختفاء البقعة. قد تلاحظين أن الفازلين يغير لون الصبغة التي يزيلها، وهذا يعني أنه يعمل، ثم قومى بإزالة الفازلين بقطعة قماش نظيفة ومبللة.

2. مزيل المكياج

مزيل المكياج غير مكلف ويصنع العجائب.  إنه مفيد بشكل خاص لإزالة مكياج العيون وحماية البشرة الحساسة حول عينيك من الأكياس تحت العين والشيخوخة المبكرة والتجاعيد .

كمزيل لصبغة الشعر، قد يساعد على معالجة تلك البقع. ضعي القليل منه على كرة قطنية وابدأي بالفرك. انتظري خمس دقائق قبل الشطف وستختفي تلك البقعة.

3. معجون الأسنان وفرشاة الأسنان

قومى بشراء فرشاة أسنان جديدة ونظيفة ذات شعيرات لطيفة ومعجون أسنان كريمي وليس جل. فمعاجين الأسنان يمكن أن تكون بمثابة مزيل فعال لصبغة الشعر حيث تواجد هو صودا الخبز بداخله وبسبب الحبيبات الموجودة في صودا الخبز، فهي تعمل كمادة كاشطة خفيفة.

ضعي القليل من معجون الأسنان على الجلد المصبوغ. واستمري في فرك المنطقة الملطخة. يمكنك تجربة الفرك باستخدام فرشاة أسنان لطيفة أو قطعة قماش مزيلة للمكياج أو منشفة أو ببساطة حاول التدليك بأصابعك بحركة دائرية. بعد الفرك، اشطفيه بالماء الدافئ، ثم جففيه.

4. زيت الأطفال أو زيت الزيتون

يمكن أن يعمل الزيت كمزيل فعال لصبغة الشعر لأنه يساعد على تفتيت اللون، يمكن أن يساعد في تليين البشرة أثناء فركها. قومى بتغطية المنطقة الملطخة من الجلد بالزيت. افركي بأصابعك.

من الأفضل أن تتركي الزيت على بشرتك المصابة لأطول فترة ممكنة يمكنك قد تصل إلى 8 ساعات أو أكثر. نامي على ظهرك واتركي الزيت طوال الليل وفي الصباح قومى بشطفه.

كلمات دلالية

اخر الأخبار