والجيش اللبناني يدعو لوقف إطلاق النار..

محدث- 4 قتلى و20 جريحاً إثر الاشتباكات بمخيم عين الحلوة

تابعنا على:   10:49 2023-09-09

أمد/ بيروت: أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، يوم السبت، وقوع 4 قتلى وأكثر من 20 جريحا ليرتفع العدد الإجمالي في اليومين الماضيين إلى نحو 55 جريحا، خلال اشتباكات عنيفة وقعت في مخيم عين الحلوة.

وقالت الوكالة، إن "حدة الاشتباكات تصاعدت في مخيم عين الحلوة ظهراً في حي حطين وجبل الحليب غرب المخيم، وسرعان ما امتدت الى المحاور التقليدية في البركسات والطوارئ والبستان اليهودي، واستخدمت خلالها أطراف النزاع الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية واسلحة القنص التي طالت اماكن بعيدة عن محاور القتال وصولا الى مدينة صيدا".

وأضافت أن سيارة أصيبت بشظايا صاروخية قرب الماكدونالدز عند الطرف الجنوبي الغربي للمدينة وسقوط جريح ، فيما سجل مقتل شادي عيسى في حي حطين وجرح 7 آخرين.

الجيش اللبناني يدعو لوقف إطلاق النار..

من جهته، دعت قيادة الجيش اللبناني المعنيين في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين إلى وقف إطلاق النار حفاظا على مصلحة أبنائهم وقضيتهم، وصونا لأرواح السكان في المناطق المجاورة.

وقالت قيادة الجيش، في بيان السبت:"على إثر تجدد الاشتباكات المسلحة داخل مخيم عين الحلوة ــــ صيدا، تشير قيادة الجيش إلى أنها تعمل على اتخاذ التدابير المناسبة والقيام بالاتصالات اللازمة لوقف هذه الاشتباكات التي تُعرّض حياة المواطنين الأبرياء للخطر، وتدعو جميع الأطراف المعنيين في المخيم إلى وقف إطلاق النار حفاظا على مصلحة أبنائهم وقضيتهم، وصونا لأرواح السكان في المناطق المجاورة".

ودعا الجيش اللبناني "جميع المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر في المناطق المحيطة بالمخيم وعدم الاقتراب من أماكن الاشتباكات، والتقيّد بالإجراءات التي تتخذها ال

كما أخمدت فرق الدفاع المدني اللبناني وبالتنسيق والتعاون مع الجيش صباح يوم السبت، الحرائق التي اندلعت في محيط مخيم عين الحلوه، جراء الاشتباكات المسلحة .

ويشهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين اشتباكات بين "حركة فتح" والمجموعات المتشددة  على جبهة حي حطين تستخدم فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف.

وكان الهدوء التام ساد فجر السبت، مخيم عين الحلوة بعد نجاح مساعي مدير مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد سهيل حرب وجهوده الحثيثة مع كل القوى اللبنانية والفلسطينية في فرض قرار وقف لاطلاق النار منذ السابعة من مساء امس الجمعة بين طرفي الاقتتال على محاور البركسات الطوارئ وحي البستان  ، الذي لم تتجاوز خروقاته ليلاً حدود الرشقات النارية والقاء القنابل التي انعدمت مع ساعات الصباح. 

وعلى خط استتباب الهدوء على جبهة المخيم، عقد اجتماع في منزل امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينة  لمتابعة تطبيق قرارات هيئة العمل الفلسطيني المشترك وعلى راسها التزام تثبيت وقف اطلاق النار وصولاً الى الية تسليم المطلوبين في قضية ابو اشرف العرموشي وتمكين القوة المشتركة من القيام بمهامها لجلبهم بصيغة تضمن عدم استمرار الاضرار بامن وامان المخيم والجوار وتحقيق بند اخلاء المسلحين من مدارس الاونروا . 

في وقت تتواصل الاتصالات اللبنانية الفلسطينية من اجل وضع حد لتفلت الوضع داخل الميخم وتأثيراته السلبية على مدينة صيدا، ومن اجل التوصل لاتفاق لوقف اطلاق نار نهائي، بعدما كان كل اتفاق لا يصمد سوى ساعات لتعاود الاشتباكات وتيرتها للمرة الرابعة على التوالي . 

اخر الأخبار