3 منها في القدس..

(5) عمليات "طعن واطلاق نار" خلال أسبوع

تابعنا على:   09:55 2023-09-07

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة عبرية صباح يوم الخميس، عن العمليات التي وقعت خلال الأسبوع الماضي، ونفذها فلسطينيون ضد الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

عملية الطعن التي وقعت ظهر الأربعاء في القدس، هي الثالثة في المدينة خلال أسبوع، والخامسة في جميع أنحاء إسرائيل والضفة الغربية بحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني.

وأسفرت العمليات الأسبوع الماضي عن إصابة تسعة مستوطنين، ومقتل جندي من الجيش الإسرائيلي، وهو "مكسيم مولتشانوف"في عملية دهس عند حاجز "مكابيم" بالضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة العبرية التي نقلت عن الشرطة الإسرائيلية قولها: إنّ هناك تواجدا أمنيًا متزايدًا في جميع أنحاء المدينة بسبب الأعياد اليهودية، وأيضًا في مواجهة تهديدات العمليات الفلسطينية.

وأكدت، أنّ المصاب في عملية الطعن التي وقعت في أحد أكثر المناطق السياحية بالقدس، هو من "أسدود"، كما أصيب معه سائح يبلغ من العمر 17 عاما بجروح طفيفة.

وأكمل التقرير العبري، وقعت ليلة الأربعاء، عملية أخرى في مدينة القدس، عندما هاجمت سيدة فلسطينية أحد الجنود بسكين بالقرب من باب حطة في البلدة القديمة، فيما وقعت عملية أخرى في غور الأردن، حيث أصيب أحد الجنود بجروح متوسطة على يد فلسطيني يبلغ من العمر 16 عامًا من قرية بالقرب من أريحا، والذي استشهد في مكان الحادث.

ويوم الخميس الماضي، تم تنفيذ عملية دهس من سيارة مسرعة على حاجز "مكابيم"، بالقرب من موديعين، حيث هاجم السائق بالسيارة جنود كانوا قد غادروا القاعدة، ودهسهم وقتل أحدهم وأصاب آخرين.

في يوم الأربعاء، وفي عملية طعن في محطة القطار الخفيف بالقدس، قام شاب يبلغ من العمر 14 عامًا من حي بيت حنينا شمال المدينة بطعن مستوطن يبلغ من العمر 19 عامًا، ما أدى لإصابته بجروح متوسطة وقام أحد الجنود بإطلاق النار نحو منفذ العملية ليُعلن ليستشهد على الفور.

اخر الأخبار