ناقضاً تصريحاته السابقة..

حال تم انتخابه.. الجمهوري راماسوامي يعد بمضاعفة المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل

تابعنا على:   18:01 2023-08-30

أمد/ تل أبيب: أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن المرشح الرئاسي الجمهوري فيفيك راماسوامي، سيفكر في توسيع المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل إذا تم انتخابه، بعد أن قال في وقت سابق إنه يجب قطع المساعدات.

وصرّح راماسوامي، لصحيفة عبرية، أن المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل مفيدة في الواقع لكلا البلدين.

وقال: "الحقيقة هي أن مبلغ الثلاثة مليارات دولار من المساعدات التي نقدمها لإسرائيل لا يمثل سوى قطرة صغيرة في دلو الميزانية العسكرية الأمريكية، ويتم إنجاز الكثير من هذا العمل هنا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع، إنه في الواقع يتراكم لصالح الولايات المتحدة ومصالحنا، ولذا، بطريقة معينة، سيكون من السخافة بالنسبة لنا أن نرغب في تبديد ذلك أو خفضه في حين أنه في الواقع إن ذلك ليس في مصلحة إسرائيل فحسب، بل في مصلحتنا الخاصة، حتى على المستوى الوطني، في بناء قاعدتنا الصناعية".

وأضاف أن الولايات المتحدة لن تقطع المساعدات حتى تقول إسرائيل إنها لم تعد بحاجة إليها.

وكان راماسوامي قد حثّ الأسبوع الماضي، الولايات المتحدة على قطع المساعدات، وتجادل المرشح الجمهوري مع زميلته المرشحة نيكي هيلي في مناظرة الأسبوع الماضي حول مسألة المساعدات.

 وفي ذلك الوقت، قال راماسوامي إنه من المهم قطع المساعدات لأن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة لم تكن "علاقة عمل" بل صداقة، مضيفاً أن الأصدقاء يساعدون بعضهم البعض على الوقوف على قدميهم."

ولم تتطرق المقابلة التي أجرتها صحيفة "إسرائيل اليوم" إلى التغيير الواضح في موقف راماسوامي، لكن راماسوامي قال إنه سيكون من المعقول مناقشة توسيع المساعدات إذا لزم الأمر.

اخر الأخبار