إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابيين في عدة مدن بالضفة

تابعنا على:   14:45 2023-08-18

أمد/ محافظات: اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابيين في عدة مدن في الضفة يوم الجمعة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عدد من المواطنين.

جيش الاحتلال يقمع مسيرة بيت دجن شرق نابلس

نابلس 18-8-2023وفا- قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المشاركين في المسيرة، التي خرجت بعد أداء صلاة الجمعة باتجاه المنطقة الشرقية.

وكانت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، واللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، دعت للمشاركة في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

إصابات بالرصاص المعدني والاختناق جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم

 أصيب عشرة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وقال الناطق الإعلامي باسم حركة "فتح"- إقليم قلقيلية، مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي انطلقت تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ما أدى لإصابة عشرة مواطنين بالرصاص المعدني، أحدهم نقل إلى مستشفى في قلقيلية، فيما جرى علاج بقية الإصابات ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر.

مستوطنون يقتحمون موقعا أثريا في أريحا واندلاع مواجهات

 اقتحم مستوطنون، يوم الجمعة، موقعا أثريا بمدينة أريحا، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري "كنيس شهوان" في المدينة، لأداء طقوس تلمودية، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الموطنين وقوات الاحتلال.

جيش الاحتلال يعتقل مواطنا من طوباس على حاجز عسكري غرب نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، مواطنا من طوباس خلال مروره عن حاجز "شافي شمرون" العسكري شمال غرب نابلس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد محمد دراغمة، وهو عضو مجلس بلدية طوباس، خلال مروره عن الحاجز المذكور.

مستوطنون يسرقون سياجا من أراضي قرية فرخة غرب سلفيت

سرق مستوطنون، يوم الجمعة، سياجا وُضع لحماية أرض تبلغ مساحتها 60 دونما في قرية فرخة، غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، سرقوا سياجا من أراضي منطقة الباطن الواقعة غرب القرية، وحاولوا الاعتداء على الأهالي الذين تواجدوا في المنطقة برفقة متضامنين أجانب، ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم.

اخر الأخبار