لابيد: لم نتحرك لإعلان الحرب ولكن لمنعها..

مظاهرات إسرائيلية أمام الكنيست ضد حكومة نتنياهو وتشريعاته القضائية- فيديو

تابعنا على:   11:44 2023-07-23

أمد/ تل أبيب: تظاهر مئات الإسرائيليين صباح يوم الأحد، في سلسلة بشرية اتجاه مبنى الكنيست، وذلك ضد حكومة نتنياهو.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ مئات المتظاهرين ضد الإصلاح القضائي لحكومة نتنياهو، يشاركون في سلسلة بشرية من حائط البراق باتجاه مبنى الكنيست في القدس.

وفي السياق ذاته، وقع حوالي 110 ضباط احتياط من الفرقتين 91 و36 بقيادة المنطقة الشمالية بحسب ما أكدته قناة "كان" العبرية، على عريضة أعلنوا فيها أنهم سيوقفون خدمتهم العسكرية بسبب خطة إضعاف القضاء.

كما أفاد موقع "واللا نيوز" العبري، أنّ 112 مجند احتياط من وحدة لوتر الخاصة لمكافحة الإرهاب يقررون رفض الخدمة العسكرية بسبب خطة إضعاف القضاء.

هاليفي يرسل رسالة تحذيرية..

ونقلت القناة الـ(13) العبرية، عن رئيس الأركان هاليفي في رسالته للجنود: "إذا لم نكن جيشا قويا ومتحدا فلن نتمكن من البقاء كدولة في المنطقة".

وقال هاليفي، إنّه لا يحق لأحد رفض الخدمة وأدعو جنود الاحتياط في هذه الأيام المعقدة لفصل الاحتجاجات المدنية عن منظومة الأمن.

لابيد: لم نتحرك لإعلان الحرب ولكن لمنعها..

نقل موقع القناة الـ(7) العبرية، عن رءيس المعارضة الإسرائيلية "يائير لابيد" خلال المناقشة حول "حجة المعقولية" في الكنيست:  إننا"لم نتحرك لإعلان الحرب ولكن لمنع الحرب، ولإخبار الحكومة أن تتوقف إذا كانت لا تزال تتمتع بالأخلاق".

وأكد لابيد: "إذا كنتم تقصدون كلمة واحدة عندما تتحدثون عن وحدة الشعب توقفوا - إذا توقفتم فنحن هنا".

وشدد، "تحدثنا في مقر الرئيس، الأبواب هناك لا زالت مفتوحة على مصراعيها تنتظرنا جميعًا لنتحدث ونمنع الكارثة والتفكك، لكي نمنع الأقلية المتطرفة من الاستيلاء على حياة الأكثرية في إسرائيل".

اخر الأخبار