(17) أسرة فلسطينية حرمها جيش الاحتلال من "فرحة" الثانوية العامة

تابعنا على:   11:42 2023-07-21

أمد/ رام الله: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء يوم الخميس، إن 17 أسرة فلسطينية حرمها الاحتلال الإسرائيلي هذا العام من فرحة الثانوية العامة بسبب اعتقال أبنائهم وهم على مقاعد الدراسة، والزج بهم في السجون والمعتقلات.

وأوضحت الهيئة في بيان صدر عنها، أن هذا الحرمان الذي يتكرر كل عام، يدل على حقد وعنصرية هذا الاحتلال، الذي تعري ممارساته افتقاده لكل القيم الإنسانية والأخلاقية.

واعتبرت، أن اعتقال 17 طالباً من على مقاعد الدراسة وخلال فترة استعدادهم لاختبارات الثانوية العامة، يعني أن هناك قرار بتدمير أحلام وطموحات هؤلاء الطلاب وذويهم.

ووجهت الهيئة، التحية لأسر وعائلات الطلبة ممن التحقوا بموكب الشهداء في جنين وكل أرجاء الوطن، وكذلك التحية للطلبة الـ 17 الذين حرموا وأسرهم من هذه الفرحة.

وطالبت الهيئة المنظمات الدولية المختصة في مجال التعليم، أن تتحرك فوراً وتسأل الاحتلال عن ملاحقته لطلبة المدارس والجامعات، وأن تفعّل اتفاقياتها ومواثيقها للتخفيف من حدة الاعتقالات، وتوفير الحماية لكافة الطلبة في كافة المستويات التعليمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.

اخر الأخبار