الرئيس الإسرائيلي يتوجّه إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية

تابعنا على:   18:33 2023-07-16

أمد/ تل أبيب: أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الأحد، أن الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية.

ووفقا للقناة "7" العبرية، فإنه من المتوقع أن يلتقي هرتسوغ بالرئيس الأمريكي جو بايدن وإلقاء خطاب في مجلس النواب الأمريكي.

وسيواصل هرتسوغ زيارته للولايات المتحدة ، بزيارة للأمم المتحدة في نيويورك ، حيث سيلتقي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. ثم سيلتقي مع حاكمة نيويورك كاثي هوكول.

كما سيلتقي مع رئيس بلدية نيويورك ، إريك آدامز وأعضاء من الجالية اليهودية ، بما في ذلك قادتها الشباب ، وسيستضيفه في احتفالية الاتحاد اليهودي في نيويورك.

والغرض من الزيارة الدبلوماسية هو تعزيز العلاقة والشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ، وتعكس العلاقات العميقة بين البلدين ، والتي هي قبل كل شيء خلاف. وفق القناة.

وقال هرتسوغ قبل الزيارة: "أنا متحمس لتمثيل دولة إسرائيل بأكملها كرئيس لدولة إسرائيل أمام الممثلين المنتخبين للشعب الأمريكي للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لقيام دولة إسرائيل".

وأضاف، "الولايات المتحدة هي أقرب دولة لإسرائيل، وأهم صديق وشريك، العلاقة بين بلدينا فريدة من نوعها في قوتها ، مما جعلها ، وبحق ، في تحالف لا يمكن التغلب عليه".

كما يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل حالة من عدم الاستقرار السياسي تشهدها إدارة الرئيس جو بايدن والحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ، على خلفية التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية و القدس ، إضافة لملف الاستيطان.

اخر الأخبار