النصر ضد الزمالك.. تعرف على موعد قمة البطولة العربية للأندية

تابعنا على:   15:19 2023-07-11

أمد/ يترقب الملايين من عشاق الكرة العربية مواجهة كروية مثيرة بين الزمالك المصرى ونظيره النصر السعودى، فى قمة مباريات بطولة كأس الملك سلمان للأندية التى تحتضنها المملكة العربية السعودية.

النصر ضد الزمالك

ويلتقى الزمالك مع نادى النصر السعودى بقيادة نجمه البرتغالى كريستيانو رونالدو المتوج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات، يوم 3 أغسطس على ملعب الملك فهد فى مدينة الطائف السعودية.

ويعتبر الزمالك هو ممثل مصر الوحيد فى البطولة بعد انسحاب الأهلى، وخروج طلائع الجيش من الدور الملحق على يد الاتحاد الليبي.

ملعب مباراة الزمالك والنصر

ومن المنتظر أن تقام المباراة المرتقبة على ملعب الحوية في مدينة الطائف، بالمملكة العربية السعودية.

حددت اللجنة المشرفة على تنظيم البطولة العربية، الخميس 3 أغسطس، موعدا للقاء المرتقب بين الزمالك والنصر في البطولة العربية، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

مباراة النصر والزمالك

بينما يسعى نادي النصر السعودي أيضا للفوز وتحقيق هذه البطولة ، خاصة بعد إخفاقه في تحقيق لقب الدوري السعودي هذا العام، رغم الصفقات الكبيرة التي حصل عليها نادي النصر السعودي في الفترة الماضية، وأبرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والنصر السعودي

ومن المقرر أن يتم عرض جميع المباريات عبر SSC Saudi Arabia المالك الحصري للبطولة العربية، تحت شعار كأس الملك سلمان، وهناك بعض القنوات الرياضية التي ستوفر تغطية من خلال استوديوهات تحليلية من خارج الاستاد.

كريستيانو رونالدو يقود النصر في البطولة العربية

وتشهد البطولة العربية للأندية مشاركة العديد من النجوم العالمية بعد انتقالهم للأندية السعودية، ومن بينهم كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، وكريم بنزيما ونجولو كانتي، ثنائي اتحاد جدة.

وسيقام دور المجموعات فى البطولة العربية الصيف القادم في ثلاث مدنٍ سعودية هي أبها والطائف والباحة بمشاركة أبرز وأقوى الفرق السعودية مثل الهلال والنصر، بجانب الترجي التونسي والرجاء والوداد المغربي والزمالك.

النصر السعودي والزمالك

الزمالك يبدأ مشواره في البطولة العربية بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسى يوم 28 يوليو، ثم مواجهة الشباب 31 من الشهر ذاته، وأخيرا مواجهة النصر يوم 3 أغسطس.

كان الاتحاد العربي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق مواعيد مباريات دور المجموعات في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية" للموسم الحالي 2023.

البطولة العربية للأندية

ستكون بداية مباريات دور المجموعات من البطولة العربية بمواجهة بين السد القطري والوداد المغربي في الرابعة عصر يوم الأربعاء 27 يوليو، فيما سيلتقي الترجي التونسي مع اتحاد جدة السعودي في العاشرة مساء اليوم نفسه.

وأوضح الاتحاد العربي لكرة القدم في بيان رسمي أنه تقرر إقامة مباراتي الدور نصف النهائي من البطولة العربية في السادسة والتاسعة من مساء يوم الأربعاء 9 أغسطس، فيما تُقام المباراة النهائية في التاسعة مساء السبت 12 أغسطس.

الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية 2023

تصل قيمة جوائز البطولة العربية للأندية في النسخة الحالية إلى 10 ملايين دولار، أى ما يزيد عن 300 مليون جنيه مصرى، وفقا لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي.

البطل: 6 ملايين دولار

الوصيف: 2.5 مليون دولار

نصف النهائي: 200 ألف دولار

ربع النهائي: 150 ألف دولار

دور المجموعات: 100 ألف دولار

دور المجموعات: يحصل كل نادٍ على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه

الدورين الأول والثاني: النادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر

الدورين الأول والثاني: يحصل كل ناد على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه

اخر الأخبار