السفير درخم يطمئن على الناجين من حادثة غرق المركب

تابعنا على:   13:10 2023-06-25

أمد/ رام الله: قال المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير د. احمد الديك، أن سفير دولة فلسطين لدى اليونان يوسف درخم، استقبل في مقر السفارة الفلسطينيين الناجين من حادث غرق القارب المنكوب قبالة سواحل بيلوس اليونانية بتاريخ 14/6/2023.
  وشدد درخم إنه سيكون وطاقم السفارة في خدمة الناجيين في ما يحتاجونه وبخدمة اهالي جميع المفقودين، ومساعدتهم للتواصل مع جهات الاختصاص اليونانية لمعرفة مصير المفقودين.

وناشد  السفير  د. احمد الديك المواطنين الفلسطينين بـ"عدم الوقوع في مصيدة تجار الموت في البحار، وعصابات الاتجار بالبشر، حتى لا تتكرر هذه المأساة المؤلمة".
ودعا منظّمات المجتمع المدني إلى "خلق رأي عام ضاغط وتوعوي لمخاطر الهجرة غير الشرعية، وما ينتج عنها من مآسٍ وآلام". واضاف السفير الديك أنه وفقا للمعلومات الاولية المتوفرة كان على متن القارب ٢٠ فلسطينيا، تم إنقاذ ٤ منهم.

وتناشد سفارة دولة فلسطين لدى اليونان ابناء شعبنا والنشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي بالتروي وعدم استباق الاحداث، ونشر معلومات غير دقيقة، ومراعاة مشاعر اهالي المفقودين حيث لا تزال فرق الانقاذ والتحقيقات من قبل السلطات اليونانية مستمرة، ولحتى اللحظة تم انقاذ ١٠٤ شخص وانتشال ٨٢ جثة من البحر.

اخر الأخبار