وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف

تابعنا على:   13:58 2023-06-11

أمد/ يعانى البعض من مشكلة المناطق الداكنة حول الأنف، والناتجة عن أسباب كثيرة منها التعرض لأشعة الشمس والتي تتسبب في شعور المرأة بالإحراج لذلك تحاول علاجها بوضع مكياج لتفتيح هذه المنطقة، وغيرها من الحلول المؤقتة، والتى يفضل استبدالها بوصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف، والتي تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "healthshots".

وصفة دقيقة الحمص والكركم لتفتيح منطقة الأنف

يمكن تحضير كمية من دقيق الحمص ورشة من الكركم وبعض الحليب الخام، ومزج الخليط معًا ووضعه حول الأنف وتركه لفترة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة ثم غسل الأنف بالماء الفاتر.

وصفة عصير البطاطس لتفتيح منطقة حول الأنف

تحتوي البطاطس على النشا الذي يساعد في علاج التصبغات المنتشر على على الأنف والجلد، ويساعد على تفتيح البقع الداكنة حول الأنف، وذلك من خلال تحضير حبة بطاطس واستخراج العصير، ووضعه على الأنف وحوله وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء البارد أو تحضير شريحة البطاطس وفرك منطقة حول الأنف.

وصفة الليمون والكركم لتفتيح منطقة حول الأنف

يساعد الليمون مع الكركم في تفتيح البقع الداكنة حول الأنف، من خلال تحضير بضع ملاعق من عصير الليمون وإضافة مسحوق الكركم، مع المزج ووضعه على الأنف وحوله، وتركه حتى يجف ثم غسله بماء فاتر، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة اللبن لتفتيح منطقة حول الأنف

يعمل اللبن على تفتيح البقع الداكنة وذلك لإحتوائه على حمض اللاكتيك والإنزيمات التي تساعد على تلاشي تصبغ الجلد وذلك من خلال خلط اللبن الرائب والطماطم بنسبة 6: 2 ووضع الخليط على الأنف باستخدام كرة قطنية، ثم ترك الوجه حتى يجف وغسله بالماء البارد، مع تكرار ذلك بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الكزبرة والزبادي لتفتيح منطقة حول الأنف

تساعد الكزبرة واللبن على حد سواء فى تفتيح البشرة، وبالتالي التخلص من البقع الداكنة حول الأنف وذلك من خلال تحضير القليل من أوراق الكزبرة الطازجة وطحنها لعمل عجينة سميكة، مع إضافة 3 ملاعق من الزبادي وخلط المزيج مع 3 ملاعق من معجون الكزبرة، ووضع هذا الخليط على الوجه وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

اخر الأخبار