تواصل انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين ضد الفلسطينيين في الضفة والقدس

تابعنا على:   20:26 2023-05-24

أمد/ محافظات: واصت قوات الاحتلال وجماعات المستوطنين الإرهابيين انتهاكاتهم بحق المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة والقدس.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق بالاختناق بالغاز السام، مساء يوم الأربعاء، خلال هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس، بحماية جنود الاحتلال.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس بأن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين في الجهة الغربية من قرية برقة، وأحرقوا بركسا للأغنام وما حوله من أراضي مزروعة بالزيتون، وأطلقوا الرصاص الحي، بحماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق.

وأشار دغلس إلى أن مواجهات تدور حتى اللحظة في البلدة بين المستوطنين، والأهالي الذين يحاولون التصدي لهم.

 كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء يوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية زبوبا غرب جنين.

وقال أمين سر "فتح" في زبوبا حسين جرادات، إن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، فيلا سياحية جنوب الخليل.

وقال المواطن بهاء هشام أبو علان لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عناب الكبير ببلدة الظاهرية جنوب الخليل، وهدمت آلياتها الثقيلة فيلا مساحتها 220 مترا مربعا، بداخلها مسبح بمساحة 90 مترا مربعا، وسلاسل حجرية، وأشجار حرجية يملكها هو والمواطن عمير مروان الطل.

وأوضح علان، أن الخسائر المادية التي تكبدها هو وشريكه قدرت بنحو مليوني شيقل. 

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، مواطنين من مدينة الخليل.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عبد الرحمن الحلبي، وناصر جاد الله، أثناء تواجدهما بمحلاتهما التجارية في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال مدخل بيت عينون باتجاه بلدة سعير شمال شرق الخليل، ومنعت تنقل المواطنين.

اخر الأخبار