ومطالبات بحماية المدنيين..

تواصل الإدانات العربية والدولية للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة

تابعنا على:   12:41 2023-05-11

أمد/ عواصم:  أدانت عدد من الدول العربية الدولية استمرار العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي والذي استشهد على إثره 25 شهيدا وعشرات الإصابات من بينها الخطيرة أغلبها من النساء والأطفال وتدمير 14 منزلا.

إدانة عربية..

الكويت تدين العدوان الإسرائيلي وتطالب بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

أدان مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي، العدوان الإسرائيلي السافر على شعبنا الفلسطيني، مؤكدا ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن الدولي مسؤولياته في الحفاظ على السلم والأمن في المنطقة والعالم.

ودعا البناي الذي يترأس المجموعة العربية في مجلس الأمن الدولي لشهر أيار/ مايو، في تصريح للصحفيين إلى الالتزام بالتنفيذ الكامل لقرارات المجلس ذات الصلة، مع ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني، والحفاظ على حقوقه المشروعة كافة التي كفلها ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد أن إدانة سلطات الاحتلال الإسرائيلي يجب أن تكون مطلقة ومن الجميع، مشيرا إلى أن حماية المدنيين الفلسطينيين يتعين أن تكون بالمعنى المادي والقانوني، وهي مسؤولية ملقاة على عاتق مجلس الأمن.

وأعرب السفير البناي عن تضامن دولة الكويت الكامل مع الأشقاء الفلسطينيين، ومواصلة دعم قضيتهم العادلة.

"التعاون الإسلامي" تدين استمرار العدوان الإسرائيلي وتدعو إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني

أدانت الأمانة العام لمنظمة التعاون الإسلامي استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط 25 شهيدا وإصابة 76 مواطنا حتى اللحظة، وتدمير عدد من المباني السكنية خلال اليومين الماضيين.

واعتبرت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان صدر عنها، يوم الخميس، هذا العدوان العسكري الهمجي جريمة بشعة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وحمّلت المنظمة، إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار عدوانها وتصاعده، وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، والتي تشكل تهديدا للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة برمتها، داعية المحكمة الجنائية الدولية إلى التسريع في إجراءاتها لمحاكمة المسؤولين عن جرائم الحرب، كما جددت دعوتها للمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لوقف هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي.

إدانة دولية..

أمين عام الأمم المتحدة يدين الممارسات الإسرائيلية في غزة

 أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، القتل "الواجب أن يتوقف على الفور"، والذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال والنساء.

وبحسب بيان عن الأمم المتحدة، يتابع الأمين العام بقلق بالغ آخر التطورات في غزة، والتصعيد المستمر وخطر المزيد من الخسائر في الأرواح.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، إسرائيل إلى "التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي".

وأكد غوتيريش التزام الأمم المتحدة بدعم الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لحل الصراع على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية.

البرازيل تعرب عن تضامنها مع شعبنا وتؤكد التزامها بحل الدولتين

 أعربت وزارة الخارجية البرازيلية، عن "صدمتها" من القصف الذي نفذته القوات الإسرائيلية على مناطق سكنية في قطاع غزة، مؤكدة تضامنها مع حكومة فلسطين وشعبها.

وأكدت الخارجية البرازيلية مجددًا أنه لا يوجد مبرر لاستخدام العنف، خاصة ضد المدنيين، ودعت إلى الامتناع عن الأعمال التي تؤدي إلى تصعيد التوتر.

وشددت على التزامها بالقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وحل الدولتين، حتى يتسنى لفلسطين وإسرائيل العيش جنبا إلى جنب بسلام وأمن، ضمن حدود متفق عليها ومعترف بها دوليا.

وأعربت الحكومة البرازيلية عن تعازيها لأسر الضحايا وتضامنها مع الفلسطينيين.

لوكسمبورغ تعرب عن قلقها إزاء الغارات الإسرائيلية على غزة

أعربت لوكسمبورغ عن قلقها إزاء الخسائر في أرواح المدنيين الفلسطينيين بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة.

وقال وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، ووزير التعاون الإنمائي والشؤون الإنسانية ووزير الاقتصاد فرانز فايوت: "نشعر بالفزع الشديد إزاء الخسائر في أرواح المدنيين وبينهم 4 أطفال، في أعقاب غارات الطيران الإسرائيلي على غزة، وهذا العنف يزيد من تفاقم الوضع اليائس بالفعل هناك".

وأضاف الوزيران في تصريح مقتضب نُشر عبر "تويتر" على صفحة خارجية لوكسمبورغ: "ندعو إسرائيل إلى احترام القانون الإنساني الدولي وحماية أرواح المدنيين".

سويسرا تدين تصعيد العنف في غزة

 أعربت وزارة الخارجية السويسرية عن إدارنتها وقلقها إزاء تصعيد العنف في غزة.

وقالت الخارجية السويسرية في تصريح مقتضب عبر "تويتر": "يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات، ونحن على اتصال مع جميع الأطراف لحثهم على احترام القانون الدولي الإنساني وإعادة الهدوء".

وشددت على أن وقف التصعيد أمر ملحّ.

ماليزيا تدين العدوان الإسرائيلي على غزة وتدعو المجتمع الدولي لإنهاء معاناة شعبنا

أدانت ماليزيا بأشد العبارات، الغارات الجوية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المباني السكنية والمواقع الأخرى في غزة، والتي أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 27 مواطنا وإصابة أكثر من 70 آخرين.

وقالت ماليزيا، اليوم الخميس، إن هذا الهجوم الإسرائيلي هو استخفاف وازدراء صارخ آخر لقوانين حقوق الإنسان الدولية والقوانين الإنسانية، مضيفة أنه يتعين على المجتمع الدولي العمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود.

ودعت ماليزيا، المجتمع الدولي إلى توجيه اللوم للحكومة الإسرائيلية، لارتكابها المتواصل للقمع اللاإنساني وجريمة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، مطالبة مجلس الأمن بتحميل إسرائيل المسؤولية عن جميع انتهاكاتها وأعمالها الوحشية.

وجددت ماليزيا التأكيد على موقفها الثابت والمتمثل بحق الفلسطينيين بدولة مستقلة وذات السيادة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

اخر الأخبار