بمكونات من المطبخ.. امنعي بشرتك من الترهل

تابعنا على:   15:46 2023-05-05

أمد/ كل سيدة تحتاج للعناية بالبشرة بشكل كبير، حتى تكون البشرة نضرة ومشرقة، سواء استخدام المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة أو المواد الطبيعية التي يمكن من خلالها جعل البشرة مشدودة ومتألقة.

قد يؤثر النزول في الوزن المفاجئ أو الحمل في تمدد الأربطة ما يؤدى إلى ترهل الجلد، ويوجد طرق طبيعية لا يوجد لها أي ضرر يذكر، وفى نفس الوقت غير مكلفة، وفقًا لموقع "healthshots".
مكونات طبعية

من أكثر المناطق التي قد تتعرض إلى الترهل هي منطقة الرقبة والبطن، والذراعان، لأن البشرة بعد التقدم في العمر تميل إلى فقد بعض المواد مثل الكولاجين، الذى يساعد البشرة على جعلها متينة وممتلئة وشابة، ويمكن أن تضعف عضلات الوجه الذى يسبب في النهاية ترهل الجلد.

قناع الموز للوجه

يمكن عمل قناع للبشرة إضافة قطرات من عصير الليمون إلى موز مهروس بشكل جيد ثم يتم وضعه على الوجه والرقبة، مع ترك ذلك الخليط على البشرة لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن إستخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع القهوة للوجه

يمكن خلط ربع كوب من القهوة المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وربع كوب من السكر البنى، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة حتى يتم عمل عجينة، وبإستخدام ذلك المعجون تفرك به الوجه والرقبة بلطف، ويمكن فرك الوجه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

قناع الوجه بالبيض والعسل

يمكن خلط بياض بيضة مع ملعقتين صغيرتين من العسل لعمل عجينة، ووضع العجينة على الوجه والرقبة، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة، حتى يجف ثم يتم شطفه بالماء الفاتر، وهذا القناع يمنح دفع من البروتين والفيتامينات، ويمكن وضع القناع على الوجه لمدة مرتين على الأقل في الأسبوع للأستفادة منه.
قناع الوجه بالصبار

يمكن أخذ ملعقة كبيرة من جل الصبار مع إضافة ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من العسل، ومزجها بشكل كبير لتصير عجينة سميكة، ويتم وضع القناع على الوجه والرقبة والصدر، مع ترك القناع يجف على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويشطف بالماء الفاتر، لتصبح البشرة مشدودة وشابة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار