استباقا لمظاهرات "الغضب" ...

لابيد: "إسرائيل دولة مجروحة وتعيش أكبر أزمة في تاريخها"

تابعنا على:   18:03 2023-04-08

أمد/ تل أبيب: من المرتقب أن تشهد تل أبيب مساء السبت، مظاهرات احتجاجية للأسبوع الـ 14 ضد التعديلات القضائية التي عرضها التحالف الحكومي.

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، حكومة نتنياهو، قائلاً إن "المجتمع الإسرائيلي ينهار"، وأضاف: "نحن في أكبر أزمة وطنية في تاريخنا، هجوم خلفه هجوم، ووزير الجيش مقال ولا يزال تحت المراقبة، ووزير الأمن الداخلي مريض دعاية خطيرة، لم نرَ أبداً هذا التدمير السريع من قبل"، وفق قوله.

وقال على حسابه على فيسبوك يوم السبت بمناسبة مرور 100 يوم على حكومة نتنياهو السادسة، وبعد تفصيل إنجازات حكومة التغيير في رأيه: "نحن في أكبر أزمة وطنية في تاريخنا". حسب قوله، اعتبارًا من اليوم، "إسرائيل دولة مجروحة ومؤلمة ومربكة"، وفقا لما نشره موقع "واللا" العبري.

وأكد ان، "هجوم بعد اعتداء يطارد رفيق رفيقا له، تم فصل وزير الأمن ثم بقي تحت المراقبة. وزير الأمن الداخلي سئم الدعاية الخطيرة يسجل ضباط شرطة كبار ويسرب التسجيلات لوسائل الإعلام. بشأن خفض ميزانيات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية من أجل تمويل ميليشيا البلطجية الخاصة به، وزير المالية هو الرجل الذي أغلقت أمامه جميع أبواب الاقتصاد العالمي. المذبحة في حوارة تلطخنا في عيون العالم كله. العنف ضد المرأة يحطم الأرقام القياسية، لكننا لا نرى كل هذا يهم الحكومة ".

وقال لابيد: "المجتمع الإسرائيلي ينهار"، "التحالف يهدد بإلغاء الأسس الديمقراطية د في إجراء متسرع ونهب، والذي سيمنح الحكومة سلطة غير محدودة. وهذا يؤدي إلى تفكك جيش الشعب والاقتصاد ومرونتنا الداخلية."

وأعلن منظمو المظاهرات في إسرائيل، أنهم سيخرجون للشوارع مجدداً في تل أبيب، مساء يوم السبت، ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رغم وقف الأخيرة المضي في التشريعات المتعلقة بخطة الإصلاح القضائي التي لاقت انتقادات داخلية وخارجية واسعة.

اخر الأخبار