"المحامين العرب" يحي ذكرى يوم الأرض ويدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

تابعنا على:   11:58 2023-03-31

أمد/ القاهرة:  أحيا اتحاد المحامين العرب، الذكرى الـ47 ليوم الأرض الخالد، وذلك بتنظيم مائدة مستديرة لعرض الورقة البحثية "يوم الأرض الفلسطيني .. نداء الثورة والوحدة الذي لا يموت .. دروس وتأملات مستقبلية"، وذلك بمقر الأمانة العامة للاتحاد بالقاهرة، بحضور الأمين العام للإتحاد المكاوي بنعيسى.
واعتبرت لجنة فلسطين والتطبيع بالاتحاد، أن إحياء 30 آذار مارس هذا العام في غاية الأهمية في ظل عدوان وإرهاب إحتلالي يتمدد في حرب مفتوحة يقودها غلاة التطرف والعنصرية ضد كل ما هو فلسطيني.
ومن جانبه قال مسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية بسفارة دولة فلسطين في القاهرة إياد أبو الهنود، إن هذه الفعالية تمثل الذكرى السنوية الـ47 ليوم الأرض الفلسطيني العظيم الذي كرسته هبة أبناء عرابة البطوف ودير حنا وسخنين ردًا على قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة ما يزيد على الـ20 ألف دونم من أراضي تلك القرى والبلدات الفلسطينية، ما أشعل فتيل الهبة البطلة من تلك الديار، وأمتدت لتطال كل الجليل والمثلث والنقب ومدن الساحل، ثم لتشمل كل فلسطين التاريخية ومخيمات الشتات، مضيفا إن إحياء ذكرى يوم الأرض هذا العام، تأتي في ظل تصعيد خطير ضد أبناء شعبنا في الضفة والقدس منذ تولي حكومة اليمين المتطرفة الحكم مع مطلع العام الجاري 2023 وفرضها خطة جديدة بمزيدٍ من سياسة التهجير القسري كعقاب للفلسطينيين، وتسريع وتيرة بناء المستوطنات غير القانونية وسرقة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية والقدس.
وشارك في إحياء الفعالية كلا من: الأمين العام المساعد للإتحاد عبد الجواد أحمد، والأمين العام المساعد للإتحاد - رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع المستشار حسين شبانة، والمفكر القومي مؤسس ورئيس مركز يافا للدراسات والأبحاث رفعت سيد أحمد، والنائب بمجلس النواب المصري عاطف مغاوري، والنائب  محمد عبد الغني، وسكرتارية لجنة فلسطين غازي فخري، ووسام الريس،  ومحمد بسيسو.
وأكد المشاركون استمرار تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، داعين أصحاب الضمائر الحية في المنطقة وخارجها للسعي لحمايته حتى ينال حقوقه المشروعة في العودة وإقامته لدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

اخر الأخبار