إدارة سجون الاحتلال تعزل عددًا منهم..

"حنظلة": أكثر من ألفي أسير يخوضون إضرابًا عن الطعام "الخميس"

تابعنا على:   12:42 2023-03-22

أمد/ رام الله: أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّه سيخوض يوم الخميس أكثر من ألفي أسير فلسطيني، إضرابًا عن الطعام، وذلك بعد فشل جلسات الحوار بين قيادة الإضراب وما يُسمى إدارة مصلحة السجون عن التراجع عن إجراءاتها القمعية التي أعلنت عنها بتوصية من الوزير العنصري "ايتمار بن غفير".

وأشار المركز إلى أنّ بعض أعضاء لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة خاضوا يوم الثلاثاء، إضرابًا عن الطعام، وهم: عمار مرضي، وسلامة القطاوي، وزيد بسيسي، والرفيق وليد حناتشة، ووجدي جودة، وباسم خندقجي، إضافة إلى الأسير البطل محمد الطوس "أبو شادي"، عميد الأسرى الفلسطينيين.

وصباح اليوم، أوضح المركز أنه "وبعد تواصل جلسات الحوار أمس بين قيادة الإضراب وما يُسمى إدارة مصلحة السجون لساعات متأخرة أمس وعدم الوصول إلى أي اتفاق حتى الآن، قام الاحتلال فجر وصباح اليوم بعزل عددٍ من قيادة الإضراب وتحويلهم إلى أماكن غير معلومة".

وفي وقتٍ سابق، قالت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، إنّه "وبعد أن ظن العدو أنه يستطيع أن يستبيح شيئًا من حقوقنا وكرامتنا، وبعد أن فشلت كافة الجهود والمساعي الداخلية والخارجية في لجم "صبيان التلال" من أمثال المدعو "بن جفير"، والمنكر لضوء شمس وجودنا "سموتريتش"؛ قررنا الشروع في إضرابنا المفتوح عن الطعام "بركان الحرية أو الشهادة" لنصدح بصوت جوعنا وصبرنا في الدنيا كلها بصوتٍ واحد ووحيد حرية.. حرية.. حرية".

كلمات دلالية

اخر الأخبار