لليوم الـ 27على التوالي .. الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون

تابعنا على:   09:56 2023-03-12

أمد/ رام الله: تواصل الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال، لليوم السابع والعشرين على التوالي، خطواتها النضالية الجماعيّة ضدّ إجراءات إدارة سجون الاحتلال التي تأتي بتحريضٍ مباشرٍ من الوزير العنصري "ايتمار بن غفير".

ونقلًا عن مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، فإنّه من المقرر يوم الأحد، أنّ يرتدي الأسرى ملابس "الشاباص" وذلك بعد صلاة الظهر، وسيعقدون جلسات داخل الساحات ما تعرف "بالفورة" عند الساعة الرابعة عصرًا، وسينفذوا عمليات إزعاج ليلية لمدة ثلاث دقائق والهتاف بمقولة "حرية حرية". 

وفي وقتٍ سابقٍ، قال المركز، إنّه "ستكون خطوات جديدة بسجن نفحة تتمثل بمطالبة الأسرى بالخروج إلى الزنازين احتجاجًا على منع ما تُسمى مصلحة السجون الماء عن الأسرى التي تتعلق بما يسمى الدش".

ويُشار إلى أنّ هذه الخطواتُ النضاليّة، تأتي ردًّا على إعلان إدارة مصلحة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها ما يُسمى "وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرّف إيتمار بن غفير"، للتضييق عليهم.

واعتصم الأسرى في ساحات السجون عدّة مرّات، وأعلنوا مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في السجون كافةً، في ضوء التطوّرات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى.

اخر الأخبار