نعي فلسطيني لشهداء مخيم جنين"أدهم جبارين وجواد بواقنة"

تابعنا على:   09:00 2023-01-19

أمد/ غزة: نعت فصائل فلسطينية صباح يوم الخميس، شهداء مخيم جنين أدهم باسم جبارين، والمعلم جواد بواقنة، اللذين استشهدا برصاص جيش الفاشية اليهودية، خلال اقتحام مخيم جنين.

محافظ جنين أكرم الرجوب، قال: إن جريمة إعدام مواطنين في مخيم جنين، تؤكد أن سياسة القتل هي أولوية لدى حكومة الاحتلال الفاشية المتطرفة.

وأضاف الرجوب في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحق شعبنا، تتطلب تعزيز الوحدة ورص الصفوف.

الناطق باسم حركة الجهاد طارق سلمي، نعى الشهداء قائلاً: إنّنا ننعى القائد في كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس أدهم جبارين الذي استشهد وهو يقاوم العدو ويشتبك معه إلى جانب إخوانه المجاهدين ، والشهيد المعلم جواد بواقنة الذي ارتقى على أرض الرباط شهيداً . 

وشدد سلمي، أنّ مسيرة الجهاد لا تتوقف وبنادق المجاهدين ستبقى مشرعة في صدر العدو ، فبالأمس كانت سرايا القدس في نابلس تستبسل في مقاومة الاحتلال واليوم في جنين يسطر مجاهدونا ملحمة اشتباك أخرى في معركة لن تنته إلا بطرد الاحتلال وزواله عن كل شبر من أرض فلسطين المقدسة. 

ووجه التحية، التحية لمن يحملون أرواحهم على أكفهم وهم يواصلون أداء تكليفهم الشرعي وواجبهم الوطني في حماية مخيماتنا وبلداتنا ومدننا. 

وأوضح، أن التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني تستدعي من كافة القوى توحيد الصفوف وقوة الموقف المتمسك بالحق والمستند للثوابت.

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك أكد: أنّ جنين الجرح والوسام تواجه حكومة الإرهاب والتطرف بصدور أبنائها الأبطال .

وشدد، أنّ أدهم جبارين وجواد بواقنة" ارتقوا دفاعاً عن كرامة الأمة وللتأكيد على أن الشعب الفلسطيني مصمم على طرد الاحتلال الفاشي من أرضه .

وأفاد، أنّ الشعب الفلسطيني لا يزال يطالب المجتمع الدولي الصامت بالتدخل لحماية المدنيين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

 ومن جهتها نعت لجان المقاومة في فلسطين، شهيدي الفجر القائد "أدهم محمد باسم جبارين " والشهيد المعلم "جواد فريد حسين بواقنة " الذين إرتقيا خلال المواجهات والإشتباكات البطولية مع العدو في جنين الملحمة والبطولة.

وأكدت، أن دماء الشهداء الطاهرة ستزيد من إشتعال وتوهج الإنتفاضة والمقاومة المتواصلة على إمتداد أرض فلسطين.

وشددت، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أبناء شعبنا بإرهابه ووحشيته لترميم منظومته الأمنية المزعومة التي تتحطم بسواعد المقاومين على إمتداد الضفة الباسلة والقدس المحتلة 

ونوهت، إلى أنّ الجرائم البشعة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا ستصعد من مواجهة العدو الصهيوني وجرائمه، و هذا الإرهاب لن يجلب له أمناً أو استقراراً على أرضنا، وسيتحول شعبنا وأرضنا إلى براكين من غضب في مواجهته، وسيف مقاومينا وثوارنا البواسل سيبقى مشرعاً على رقاب جنوده ومستوطنيه.

حركة المجاهدين الفلسطينية، وجهت بالتحية لشبابنا ومقاومينا الأبطال الذين تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال في مخيم جنين، وأثبتوا أن العمل المقاوم هو عنوان المرحلة في مواجهة التغول الإسرائيلي.

ونعت الحركة، بكل فخر واعتزاز شهيدا الفجر في مخيم جنين، الشهيد المجاهد المشتبك/ أدهم جبارين (26 عاما) والشهيد المعلم/ جواد بواقتة "57 عاما"، اللذين ارتقيا خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.

وأكدت، أن ملاحقة المقاومين الأبطال في الضفة واعتقالهم لن يفلح في كسر ارادتهم أو ثنيهم عن التمسك بنهج الجهاد والمقاومة، بل سيزيدهم اصراراً على مواصلة الحفاظ على وصية الشهداء.

ودعت، خلايانا المجاهدة وكتائب ومجموعات المقاومة في الضفة لتصاعد عملياتها البطولية واشعال الأرض الفلسطينية المحتلة لهيباً تحت أقدام المغتصبين والجنود الصهاينة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن جريمة إعدام مواطنين في مخيم جنين، تؤكد همجية وفاشية جيش الاحتلال، الذي يحاول كسر إرادة شعبنا.

وأضاف أبو يوسف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن هذه الانتهاكات المتواصلة تمثل شكلا من أشكال إرهاب الدولة المنظم، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عملية عاجلة لوقف التصعيد الإسرائيلي الممنهج في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي شأن آخر، أشار أبو يوسف إلى أن محافظات الوطن ستشهد اليوم فعاليات احتفالية بالإفراج عن الأسير المناضل ماهر يونس، تتوج بفعالية مركزية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في رام الله.

وأضاف، أن شعبنا سيؤكد من خلال هذه الفعاليات على أن الأسرى سيبقون أيقونة للنضال الوطني ورمزا للتحرر والاستقلال.

اخر الأخبار