إيران تعلن الإفراج عن 83% من "سجناء الشغب" في طهران

تابعنا على:   17:51 2022-12-26

أمد/ طهران- وكالات: أعلنت السلطات الإيرانية، يوم الاثنين، "الإفراج عن 83% من الأشخاص الموقوفين على خلفية أعمال الشغب الأخيرة في محافظة طهران".

وقال المدعي العام في طهران، علي القاصي مهر، إن "عدد المعتقلين في أعمال الشغب الأخيرة في طهران قليل جدا"، موضحًا أن "هؤلاء الأشخاص كانوا من بين العناصر والقياديين الرئيسيين في أعمال الشغب"، حسب وكالة مهر الإيرانية.

وأضاف أن "باقي السجناء كانوا يديرون أعمال العنف أو ارتكبوا جرائم"، متابعا: "خلال الأشهر الـ3 الماضية، قام المسؤولون في القضاء بإجراء 2239 زيارة للسجون والتقوا خلالها كافة المعتقلين للإطلاع على أوضاعهم".

واعتقلت سلطات الأمن الإيرانية، أمس الأحد، 4 من المحرضين الرئيسيين على "أعمال الشغب" في البلاد، وذلك في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد أخيرا.

وذكرت وكالة أنباء "تسنيم" أن "جهاز مخابرات شرطة طهران يعلن اعتقال 4 أشخاص يعتبرون من الفاعلين الأساسيين وقادة انعدام الأمن والتحريض على أعمال الشغب".

وكان المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، علي القاصي مهر، قد أعلن في وقت سابق، إصدار أحكام بالسجن بحق 400 شخص على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقال القاضي الإيراني إنه "تم الحكم على 160 شخصا في طهران بالسجن لمدد تتراوح بين 5 و10 سنوات، وحُكم على 80 شخصا بالسجن لمدد تتراوح بين 2 و5 سنوات، ‌وحُكم على 160 شخصا بالسجن لمدة تصل إلى عامين، وحُكم على 70 شخصا بغرامات مالية".

 

 

اخر الأخبار