فلسطينيون يقيمون حواجز في جنين لمنع اقتحامات قوات جيش الفاشية اليهودية

تابعنا على:   16:15 2022-12-12

أمد/ جنين: أقام فلسطينيون بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية يوم الإثنين، حواجز ومتاريس لمنع توغل القوات الإسرائيلية داخل المخيم.

وأفاد مراسل الأناضول أن مواطنين ومسلحين ملثمين ينتمون إلى "كتيبة جنين" وضعوا حواجز من الحديد وإطارات السيارات ومصدات شوكية على مداخل المخيم لمنع اجتياز المركبات العسكرية الإسرائيلية.

ومنذ أسابيع يستخدم المخيم صافرات الإنذار عند اقتحام القوات الإسرائيلية لتنبيه السكان لحماية أنفسهم.

وقال شاهد عيان طلب عدم ذكر اسمه، إن "مسلحين ينتمون إلى كتيبة جنين (التي تلاحقها إسرائيل) عززوا تلك الحواجز بأسطوانات غاز جاهزة للتفجير".

وأضاف للأناضول أن تلك المصدات "تعيق تقدم قوات الاحتلال وهي موضوعة على جميع مداخل المخيم".

وأوضح أن "صافرات إنذار تعمل عبر مكبرات الصوت في المساجد أصبحت منذ أسابيع بمثابة جرس إنذار بوجود اقتحام إسرائيلي".

وصباح الإثنين، حمّلت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد"، القوات الإسرائيلية مسؤولية انفجار وقع على أحد تلك الحواجز وأدى إلى وقوع إصابات.

وتعقيبا على الحادث، قالت الحركة في بيان: "الحادث المؤلم (الانفجار) أصاب الأخوة المجاهدين في وحدة الهندسة، وفي ظل وجود طيران الاحتلال قبل موعد الانفجار بدقائق فإننا نحمله المسؤولية الكاملة عما حدث".

ومنذ أشهر يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدينتي نابلس لملاحقة مجموعة "عرين الأسود"، وجنين لملاحقة "كتيبة جنين" التابعة لـ"سرايا القدس"، بدعوى المسؤولية عن عمليات إطلاق ضد أهداف إسرائيلية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار