دول وشخصيات ومشاهير يهنئون المغرب بتأهله لنصف نهائي كأس العالم

تابعنا على:   21:30 2022-12-10

أمد/ عواصم: احتفت دول وشخصيات عربية رسمية ومشاهير في العالم  بالفوز التاريخي لمنتخب المغرب على البرتغال وتأهله لأول مرة كفريق عربي وأفريقي لنصف نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وهنأ  ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، المنتخب المغربي بتأهله إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم، على حساب نظيره البرتغالي (1-0) اليوم السبت، في قطر.

ونشر الحسين بن عبدالله الثاني عبر خاصية "الستوري" في "إنستغرام" مساء اليوم السبت، صورة للحظة هدف المغرب في مرمى البرتغال، وعلق عليها قائلا: "أسود الأطلس يصنعون التاريخ، مبارك الفوز".

هذا وكتب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على حسابه في "تويتر": “ويستمر أسود الأطلس في اقتحام غير المسبوق. فرح المغرب فرح الأردن..مبروك".

كما هنأ المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، المغرب على الفوز المشرف لمنتخب "أسود الأطلس" والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم 2022، في قطر.

وكتب أبو زيد "تغريدة" عبر موقع "تويتر" جاء فيها: "خالص التهاني القلبية للمملكة المغربية الشقيقة، على الفوز المشرف للمنتخب الوطني المغربي، والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم.

وبدوره هنأ أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، المغرب بالفوز العظيم على البرتغال والتأهل لنصف النهائي، مؤكدا أن المنتخب المغربي يكتب تاريخًا جديدًا للكرة العربية. 

وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر: أهنئ المغرب بهذا الفوز العظيم على البرتغال والتأهل لنصف النهائي، إن المنتخب المغربي يكتب تاريخًا جديدًا للكرة العربية، شرفتم العرب جميعًا وننتظر منكم المزيد بإذن الله. 

وهنأ مسؤولون عرب المملكة المغربية بفوز المنتخب الوطني المغربي على نظيره البرتغالي والتأهل لدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم بقطر كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الانتصار.

وكتب الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، عبر حسابه الرسمي على تويتر: لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم.. مبروووووك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب.

وكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق أفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم، كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز".

بدوره، كتب الملياردير إيلون ماسك الذي يملك موقع "تويتر" وشركة "تسلا" على حسابه الرسمي: "مبروك للمغرب".

فيما قالت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا، ذات الأصول اللبنانية ملعقة على الفوز المغربي: "هذا هو وقت أفريقيا".

وفي السياق كتب الفنان الكوميدي المصري محمد هنيدي: "يا الله.. يا الله.. المغرب أصبح كاتبا للتاريخ ويكتبه من جديد للوطن العربي وأفريقيا المغرب بتزلزل العالم وبتبهره وبتقهر كبار العالم وبتفترسهم".

وقالت المطربة اللبنانية نانسي عجرم: "هيدا لعب وهيدا نصر وهيدا المغرب فخرنا كلنا.. أسود الأطلس كسبوا الرهان مرة جديدة، مبروك".

حقق منتخب المغرب إنجازا عربيا وإفريقيا، حيث أصبح أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي (1-0)، بهدف دون رد على عن طريق اللاعب يوسف النصيري من كرة رأسية رائعة في الدقيقة 42 من عمر المباراة، التي جمعتهما مساء يوم السبت، على ملعب "الثمامة" بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من المباراة التي تجمع اليوم بين منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم في نسخته الماضية ونظيره الإنجليزي.

اخر الأخبار