آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(286)

تابعنا على:   09:01 2022-12-09

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الجيش الأوكراني يسحب قواته من سوليدار بعد تكبده خسائر فادحة

كييف: أفادت مواقع إخبارية بأن الجيش الأوكراني سحب قواته من منطقة سوليدار بالقرب من جمهورية دونيتسك الشعبية باتجاه سلافنيانسكن وذلك بعد أن تكبد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وتحدثت تقارير إعلامية أن الجيش الروسي يواصل استهداف مواقع الجيش الأوكراني من خلال القصف الجوي والمدفعي بالقرب من باخموت (أرتيوموفسك) في دونباس.

وأكدت أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، ليس فقط في أرتيوموفسك، ولكن أيضا في سوليدار المجاورة، حيث يتمركز اللواء الآلي 93 التابع للجيش الأوكراني.

ووفقا لما نشرته مواقع إخبارية فإن اكتيبتين من أصل ثلاث كتائب في اللواء 93 من القوات المسلحة الأوكرانية توقفت بالفعل عن العمل وتحتاج إلى دعم وحداتها بمزيد من القوات وكذلك العتاد.

وبسبب الخسائر التي تكبدتها تم إرسال أجزاء من القوات الأوكرانية الناجية إلى قرية تشيركاسكوي بمنطقة دنيبروبيتروفسك.

رويترز: الإدارة الأمريكية بصدد تقديم وسائل دفاع جوي لأوكرانيا

أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر مطلعة بأن الإدارة الأمريكية ستعلن قريبا عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار.

وأشارت المصادر إلى أن حزمة المساعدات ستتضمن وسائل لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني والتصدي لطائرات مسيرة.

غافريلوف: يكشف تورط شركة "رايثيون تكنولوجيز" الأمريكية في الهجوم على المطارات الروسية

كشف رئيس الوفد الروسي في فيينا كونستانتين غافريلوف، عن مشاركة شركة "رايثيون تكنولوجيز" الأمريكية، في هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية على المطارات الروسية.

ووفقا له، خلال عام 2022، تم تنفيذ العمل على الطائرات في مصنع خاركوف للطيران، لتحديث الطائرات المسيرة السوفيتية من طراز Tu-141 Swift، وشارك في ذلك متخصصون من مكتب تصميم كييف Luch والشركة الأمريكية، مشيرا إلى أنه "من الواضح في أي اتجاه كان يتم التخطط لاستخدامها".

وزارة الخزانة الأمريكية تطلب من الكونغرس 14.5 مليار دولار لدعم أوكرانيا

أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أن الوزارة طلبت من الكونغرس 14.5 مليار دولار من الدعم المالي المباشر لأوكرانيا، بين يناير وسبتمبر 2023.

وقالت يلين في حفل لمكتب النقش والطباعة في فورت وورث بولاية تكساس: "قدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا، 13 مليار دولار من المساعدات المالية المباشرة بالإضافة إلى المساعدات العسكرية. كما طلبنا من الكونغرس تقديم 14.5 مليار دولار إضافية كمساعدات في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023".

زاخاروفا توجه انتقادا حادا لبوريل بعد كلامه عن بوتين: "جوزيب لا تقس الناس بنفسك"!

نصحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والخارجية، جوزيب بوريل، بألا يحكم على الناس من خلال نفسه.

زاخاروفا وجهت نصيحتها إلى المسؤول الأوروبي في معرض تعليقها على تصريحه بأن الناس لا تعرف من هو بوتين وأين يوجد دونباس.

"بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يعتزم تزويد صندوق المساعدة العسكرية لأوكرانيا بملياري يورو

ذكرت وكالة "بلومبرغ"، أن الاتحاد الأوروبي سيزيد في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، الصندوق المخصص لتمويل إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، بما لا يقل عن ملياري يورو.

وبحسب الوكالة، يبلغ الحد الأقصى للصندوق حاليا 6 مليارات يورو لتمويل المساعدة العسكرية للفترة 2021-2027، ويتم تمويل إمدادات الأسلحة لأوكرانيا، وعدد من البلدان الأخرى، ولكن يتم حجز نصف المبلغ الإجمالي على الأقل لكييف، وعلى الرغم من ذلك، تعتقد دول الاتحاد الأوروبي أن هذا لا يكفي.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار