آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(267)

تابعنا على:   07:59 2022-11-20

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

رئيس الوزراء الياباني الأسبق ينتقد زيلينسكي

قال يوشيرو موري، وهو رئيس وزراء ياباني سابق، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يتحمل مسؤولية ما يحدث لشعب بلاده بسبب إصراره على استمرار النزاع.

ونقلت صحيفة Japan Times عن موري قوله في اجتماع سياسي في طوكيو: "زيلينسكي تسبب بالمعاناة للكثير من الأوكرانيين".

توكاييف يعد بتعديلات حكومية محدودة بعد الانتخابات

قال رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، للصحفيين اليوم، إن حكومة بلاده ستواصل العمل بعد الانتخابات الرئاسية، ووعد بأن يدلي في نهاية العام ببيان منفصل عن الانتخابات البرلمانية.

وأضاف: "أما بالنسبة إلى موعد الانتخابات النيابية، فسأصدر بيانا خاصا في نهاية العام ، لذلك ستواصل الحكومة العمل".

مصدر صحفي يتحدث عن سبل إعادة زيلينسكي إلى جادة الصواب

اعتبر الصحفي أندرو نابوليتانو، أن فلاديمير زيلينسكي سيوافق على تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية فقط في حال توقفت واشنطن عن تسليح قواته.

وقال نابوليتانو في مقابلة مع ضابط استخبارات البحرية الأمريكية المتقاعد سكوت ريتر، "إن مفاوضات السلام لن تجرى حتى يعود زيلينسكي إلى صوابه".

شولتس: تم ضمان أمن الطاقة في ألمانيا

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن بلاده استعدت للتحديات والتعقيدات الناجمة عن نقص إمدادات الغاز الروسي، وتم ضمان استعدادها لتجاوز الشتاء دون انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار شولتس في كلمة خلال فعالية للحزب الاجتماعي الديمقراطي في مدينة فريدريشهافن يوم السبت، إلى أن قيادة الدولة في ظل الظروف الحالية قررت إطالة فترة استثمار محطات توليد الطاقة من الفحم والمحطات الكهروذرية. وشدد على أن منشآت تخزين الغاز مملوءة، ويتم بناء محطات لاستقبال الغاز الطبيعي المسال.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار