من "الموت لرابين" الى "الموت للعرب"..

في ذكرى اغتيال رابين بيد الإرهابي عامير..قاتلوه في الحكم

تابعنا على:   19:58 2022-11-04

أمد/ تل أبيب: ذكرت صحيفة" جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أنه يصادف يوم 4 تشرين الثاني / نوفمبر الذكرى السنوية الـ 27 لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي، اسحاق رابين ، في نهاية تجمع مؤيد لاتفاق أوسلو في تل أبيب.

وقالت، بعد وقت قصير من التجمع في ساحة ملوك إسرائيل في تل أبيب ، الذي سُمي لاحقًا باسم رابين ، أطلق المتطرف اليميني الإسرائيلي "يغال uhير" النار على رئيس الوزراء السابق ثلاث مرات ، وأصاب رابين مرتين أثناء دخوله سيارته.

وقال يشاي حداس، رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو منذ سنوات : "هو الذي وقف على شرفة ميدان صهيون أمام الآلاف الذين صاحوا" الموت لرابين "و" عاد الدم والنار لطرد رابين ليكون رئيس الوزراء ".

وحُكم على أمير بالسجن المؤبد بتهمة قتل رئيس الوزراء السابق ، وحُكم عليه لاحقًا بالسجن ثماني سنوات إضافية لإصابته حارس رابين الشخصي ، الذي أصيب برصاصة أمير الثالثة.

يذكر أن رابين ولد عام 1922 في القدس، وهو خامس رئيس وزراء لإسرائيل ، خدم لأول مرة في الفترة من 1974-1977 ومن عام 1992 حتى اغتياله في نوفمبر 1995.

ميراف ميخائيلي: إرث رابين هو مهمة'حزب العمل..

في خطوة يراها البعض مثيرة للجدل وذات دوافع سياسية ، نقل حزب العمل هذا العام ، برئاسة وزير النقل ميراف ميخائيلي ، التجمع السنوي لإحياء ذكرى زعيمه السابق إلى 29 أكتوبر ، قبل ثلاثة أيام من الانتخابات الإسرائيلية.

وقالت ميخائيلي في كلمتها في التظاهرة التي أقيمت في صهيون بالقدس إن "زعيمًا إسرائيليًا عظيمًا وشجاعًا قاد إسرائيل إلى إنجازات عظيمة وسلام - نعته هنا ، من قبل العديد من الناس ، بالخائن ميدان.

وأصدرت ميخائيلي بيانها الثاني، يوم الأربعاء،  فقط منذ أن خسرت كتلتها أمام كتلة الأغلبية لزعيم الليكود بنيامين نتنياهو ، حيث خسرت ثلاثة مقاعد في الكنيست حيث فشل حزب ميرتس الشقيق في تجاوز العتبة الانتخابية.

وقال وزير المواصلات في بيان ذكرى اغتيال رابين إن "إرث رابين هو مهمتنا: محاربة التحالف (المستقبلي) الذي سيكثف حكم القانون والعدالة والأخلاق".

وأضافت أن رابين "قُتل في إطار حملة تحريضية وعنيفة للمسيانية والقومية والظلام ... وفاز في الانتخابات بالعنف والمسيانية والقومية".

وتابعت، "يجب أن نقاتل سويًا إلى جانب شركائنا للحفاظ على سيادة القانون واستقلال النظام القضائي" من بين "التراجع في أعمال (عوتسما يهوديت رئيس إيتامار) بن غفير".

كما هدد بن غفير ، العضو السابق في جماعة كاخ الإرهابية الإسرائيلية ، أو حركة كهانا ، بقتل رابين عدة مرات في شبابه، قبل أسبوعين من اغتيال رابين ، قال بن غفير "وصلنا إلى سيارته وسنصل إليه أيضًا" بعد سرقة زينة من سيارة رابين.

يوم ذكرى اسحاق رابين..

يتم إحياء ذكرى اغتيال رابين كذكرى وطنية في جميع أنحاء إسرائيل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار