جيرمي هانت يقود بريطانيا من مكتبه.. هل تتخلى ليز تراس عن منصبها؟ - فيديو

تابعنا على:   19:37 2022-10-18

أمد/ لندن: أقرت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس ، بارتكاب أخطاء في الملفّ الاقتصادي، معربة عن أسفها لهذه الأخطاء، لكنها أكدت في الوقت نفسه تمسكها بمنصبها، للوفاء بالتزاماتها على صعيد المصلحة العامة بحسب قولها.

وكان وزير المالية البريطاني جيرمي هانت, أعلن أمام البرلمان عن خطته لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالمملكة المتحدة.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أشار إلى أن الاجتماع الأسبوعي المتعارف في الحكومة البريطانية يأتي بشكل استئنائي، خاصة أن رئيسة الوزراء، تراس، ليست في أفضل أحوالها، وتحاول أن تقود البلاد مرة أخرى بعد التشكيك في قدرتها على قيادة البلاد.

 انتقادات وجهت ليزاتراس،من قبل من حزب المحافظين والسياسة الخاطئة لها والتي اعتذرت عنها وسياسة وزير المالية السابق والتي أربكت السوق وأتت بجريمي هانت، وأن خطته الاقتصادية تتعارض مع خطة تراس، وهو الخلاف الذي تناولته الصحف البريطانية اليوم وتحدثت عن أن هانت يقود بريطانيا من مكتبه.

كما وصفت الصحف البريطانية، تراس، أنها مقيمة فى المكتب ولا تقود البلاد، وتحمل الخاتم في أطراف أصابعها وعدم السيطرة على القرارات الحكومية.

تراس عل مستوى الحكومة تلقى دعما كبيرا إلا أن هناك انقساما كبيرا في حزب المحافظين حول سياسية تراس سواء السياسية أو الاقتصادية وهناك من يؤيدها وهناك من يعارضها بعد الشهر الثاني لها في قيادة بريطانيا.

تراس أكدت أنها تطمح في قياد حزب المحافظين وقيادة بريطانيا والاستمرار حتى الانتخابات المقبلة دون الدعوة لانتخابات مبكرة والاعتذار عن الأخطاء وهو ما يؤكد صدق نوايها والعمل على تصحيح الأخطاء و آلية جديدة لدعم الاقتصاد الإنجليزي.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار