صحيفة: تراس تقيل أقرب حلفائها السياسيين لاستعادة سلطتها - تفاصيل

تابعنا على:   17:00 2022-10-14

أمد/ لندن: نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن مصادر قولها إنه تمت إقالة وزير الخزانة البريطانى كواسى كوارتنج من منصبه في ظل محاولة رئيس الحكومة ليز تراس استعادة سلطتها السياسية قبل الإعلان عن تحول في أجزاء من خطتها الاقتصادية الاكرثية المعروفة باسم الميزانية المصغرة.

وأكدت المصادر بداوننج ستريت للجارديان أن تراس أرادت أن يتحمل كوارتنج مسوئلية تراجعها في الوقت الذى تسعى فيه إلى تهدئة الأسواق والتوترات التي أصابت نواب حزب المحافظين.

والتقت تراس بكوارتنج، الذى كان من قبل أقرب حلفائها السياسيين والذى شارك في وضع خطتها للنمو، من أجل إجراء محادثات أزمة في داوننج ستريت بعد أن قطع رحلته إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع صندوق النقد الدولي. وأوضحت مصادر بالحكومة أن تراس وكوراتنج لديهما آراء مختلفة حول المدى الذى ينبغي أن تذهب فيه الحكومة لاستعادة عناصر رئيسية في خطتها لتهدئة الأسواق.

وقالت المصادر أن كوراتنج كان يضغط من أجل تراجع كامل عن سياسة ضرائب الشركات، ورفعها من المعدل الحالي 19% إلى المعدل المخطط له 25%، في الوقت الذى أراد ت فيه رئيس الحكومة التراجع عن جزء من الارتفاع.

وقالت مصادر بوزارة الخزانة أن كوارتنج كان دائما أكثر استعدادا للتحول عن تراس فيما يتعلق بضريبة الشركات، على الرغم من أنه يتحمل اللوم الأكبر عن تلك السياسات.

اخر الأخبار